ديلي ميل «كلينتون» و«ترامب» لم يتحدثا علنا عن ذكرى ١١ سبتمبر

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

قام مرشحا الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، ودونالد ترامب، أمس الأحد، بزيارة موقع برجي مركز التجارة المنهارين في نيويورك، إحياء للذكرى الخامس عشرة لهجمات 11 سبتمبر.

وقرر مرشحا الرئاسة قطع حملتهما الانتخابية إحياء لهذه المناسبة، ولإبراز الدعم والاحترام لكل من هؤلاء الذين ماتوا والذين نجوا من الهجمات؛ إذ وصل ترامب إلى منطقة مانهاتن يرافقه عدد من مساعديه من بينهم عمدة مدينة نيويورك الأسبق رودي جولياني، وحاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي، ووصلت منافسته هيلاري، بعد ذلك بدقائق.

و قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن كلينتون و ترامب لم يتحدثوا علنا عن هذا الحدث، على الرغم من مشاهدة كليهما يتحدثان مع سياسيين بنيويورك، فكلينتون تحدثت مع رئيس البلدية الحالي بيل دي بلاسيو، و ترامب تحدث مع رؤساء البلديات السابقون رودي جولياني، ومايكل بلومبرج.

فيما قامت كلينتون بقطع زيارتها لمقر الذكرى السنوية، حيث أظهرت لقطات فيديو لها و هي تكاد تسقط على الأرض في حين تم اصطحابها إلى سياراتها من قبل مساعديها.

يذكر أن هجمات 11 سبتمبر أودت بأرواح نحو 3 آلاف قتيل ، بينما ما زال نحو 75 ألف شخص يعاني من اضطرابات صحية نفسية أو جسدية مرتبطة بالهجمات، فيما يعتبر 24 آخرون في صفوف المفقودين؛ إذ اختطف الإرهابيون 4 طائرات ركاب مدنية، ليوجهوا 2 منها إلى برجي مركز التجارة الدولية في نيويورك، بينما وجهت الطائرة الثالثة نحو مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أما بخصوص الطائرة الرابعة فقد سقطت في ولاية بنسلفانيا، بعد أن حاول طاقمها وركابها استعادة السيطرة عليها.

 

 

 

شارك الخبر على