نتائج اليوم الخامس للبطولة الاسيوية للكرة الطائرة

أكثر من سنة فى البلاد

سانتوري يضرب بقوة ويُطيح بجاكرتا

ضرب سانتوري الياباني بقوة ونجح في حسم صدارة المجموعة الخامسة لمصلحته بعدما هزم جاكرتا الأندونيسي بثلاثة أشواط دون مقابل، ليصبح رفاق الروسي دميتري ينتظرون الخاسر من لقاء شهداب يزد الإيراني والشرطة القطري في نصف النهائي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: 27-25، 25-15، 25-18.

هذا، وكان التكافؤ حاضراً في الشوط الأول بل أن جاكرتا كان هو المبادر دائماً، لكن سوء خيارات صانع ألعاب جاكرتا وأخطاء فرحان حليم كلفت فريقه خسارة الشوط.

ليسيطر اليابانيون بالطول والعرض على مجريات الشوطين الثاني والثالث وإن كانت هناك بعض المحاولات في الشوط الثالث.

سانتوري وجدار "الصد المتين"

قدم سانتوري الياباني مباراة مثالية تقريبا ولهذا استطاع تحقيق انتصار صريح على منافسه جاكرتا الأندونيسي، ليتأهل إلى نصف النهائي وهو متصدر للمجموعة الخامسة.

سانتوري تميز في هذه المواجهة بقوة الصد، ولهذا وصفناه بـ "الصد المتين".. لأن دميتري موزرسكي برع في هذه المهارة واستطاع إيقاف خطورة داودي وفرحان حليم.. ولهذا حقق اليابانيون 16 نقطة من مهارة الصد، فيما كانت حصيلة جاكرتا 3 نقاط فقط.

موزرسكي حقق 5 نقاط من الصد وخفف الكثير من الكرات، كما أن زميله كينيا أحرز 4 نقاط من هذه المهارة.

ألاين يتفوق على فرحان

انتظر محبو الكرة الطائرة المواجهة الثنائية التي كانت ستجمع لاعب جاكرتا فرحان حليم ولاعب سانتوري الكوبي ألاين، وذلك للمستويات الفنية الكبيرة التي يتمتعان بها.

في لقاء اليوم استطاع الكوبي ألاين أن يساهم مساهمة مباشرة في انتصار فريقه ليتفوق بالتالي على فرحان الذي قدم مباراة "عادية جداً" بل أن أخطاءه كلفت فريقه الكثير وبالخصوص في نهاية الشوط الأول.

ألاين سجل اليوم 15 نقطة وهو ثاني أفضل مسجل للنقاط وبنسبة نجاح وصلت إلى 60% هجومياً.

أما فرحان فحقق 9 نقاط ونسبة نجاحه الهجومية وصلت إلى 35% وهذه أرقام متواضعة جداً بلا شك.

دميتري موزرسكي Top Scorer

قاد البروز الكبير للروسي دميتري موزرسكي فريقه سانتوري الياباني إلى تجاوز "عقبة" جاكرتا الأندونيسي بثلاثة أشواط دون مقابل، ليكسب صدارة المجموعة الخامسة ويتأهل إلى نصف النهائي بانتظار الخاسر من لقاء شهداب يزد الإيراني والشرطة القطري.

دميتري موزرسكي يعتبر أفضل مسجل للنقاط في هذه المباراة متفوقاً على داودي الذي حقق 14 نقطة وزميله بالفريق ألاين الكوبي الذي حقق 15 نقطة.

ونقاط موزرسكي الـ 17 توزعت كالآتي: 12 نقطة من الهجوم و5 من الصد.

حقق كام اير الأفغاني انتصاره الأول في بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزه على اسبرينغ ممثل هونغ كونغ بثلاثة أشواط دون مقابل، حيث أقيمت هذه المباراة ضمن منافسات المباريات الترتيبية.

حيدر رسول الأكثر تسجيلاً

يعتبر لاعب كام اير الأفغاني حيدر رسول أفضل مسجل للنقاط بمباراة فريقه مع اسبرينغ ممثل هونغ كونغ، وذلك بعدما سجل 15 نقطة.

علماً بأن المباراة شهدت أول فوز للفريق الأفغاني في الحدث الآسيوي. حيث انتهت بثلاثة أشواط دون رد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على