بين الحرب والتفجيرات والإرهاب.. ٦ مشاهير فقدوا أقاربهم في أحداث مؤسفة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

دائمًا مايكون الموت بشكل مفاجئ أكثر وجعًا وألمًا، خاصة إذا كان مرتبطًا بحدث سياسى، وهو ما يفجع الكثيرين خاصة من نجوم الفن البعيدين عن السياسة، فأحدهم قد تصيبه صدمة بعد فقدان أحد أقربائه بإحدى الحروب أو المظاهرات أو الأعمال الإرهابية خاصة إذا كان من أقارب الدرجة الأولى.

ونستعرض فى التقرير التالي عددًا من الفنانين الذين فقدوا ذويهم فى أحداث سياسية مؤسفة..

1- يسري فودة

فقد الإعلامي "يسري فودة" أحد أقاربه في حادث الواحات الذي وقع يوم الجمعة الماضية، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، عقب تبادل للنيران مع عناصر إرهابية، بمنطقة وادي حيتان بالكيلو 135، بطريق الواحات.

وعبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، كتب "فودة" أمس الأحد: "مُصابي في ابن ابن عمتي الشهيد النقيب/ إسلام محمد مشهور.. على روحك السلام يا ولدي ولنا الله"، موضحًا أن العزاء اليوم بعد صلاة المغرب في مسجد المشير طنطاوي في القاهرة، وأضاف "فودة": "أمنيتي ممن يستطيع الذهاب أن يحضن عني والده أخي الأكبر وحبيبي محمد".

2- عماد الراهب

فقد الفنان "عماد الراهب" نجل عمته فى انفجار كنيسة "أبو النجا مارجرجس" بطنطا في شهر إبريل الماضي، وهو الشماس "فخرى لطيف مرقص"، ويعمل محاميًا، ونشر "الراهب" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" صورة له وعلّق عليها قائلًا: "ابن عمتي عايدة الراهب.. الشهيد أ.فخري لطيف مرقص المحامي.. نجل المرحوم لواء شرطة لطيف مرقص كان شماس في أبو النجا النهارده.. بركة صلواته تكون معانا".

3- سهير المرشدي

في حرب أكتوبر 1973 صدمت الفنانة سهير المرشدي بنبأ استشهاد شقيقها "صلاح" في الحرب، وقالت عن تلك الفترة: "كنا وقتها عيال ومانعرفش معنى الموت لكن عرفته لما أخويا مات.. أنا مواطنة ليَّ قيمة عشان أخويا شهيد"، موضحة أنها وقتها عرفت المعنى الحقيقي للحزن، وكان هذا الحادث بداية الوجع في حياتها.
 

4- محمود البزاوي

في أكتوبر عام 2015، فقد الفنان محمود البزاوي نجل أخيه الملازم أول هشام مصطفى البزاوى بإحدى عمليات حق الشهيد فى سيناء، التى شنتها القوات المسلحة على الجماعات الإرهابية في شمال سيناء.

وأعرب البزاوي عن حزنه الشديد لفقدان ابن شقيقه، وفى الذكرى الأولى لرحيله نشر "البزاوى" عبر حسابه الشخصي على "تويتر" صورة جمعته بابن شقيقه، وعلّق عليها قائلًا: "مع إني مفتقدك جدًا يا هشام إلا إني باشكرك إنك رفعت راسنا لفوق في السما باستشهادك".

يذكر أن هشام مصطفى البزاوى هو زوج ابنة عم الفنان أحمد السعدني الذي حكى عن موقف معه، قائلًا: "الشهيد ملازم أول مهندس هشام مصطفى البزاوي ابن أخو الفنان محمود البزاوي جوز بنت عمي شوفته مرة واحدة عند محمود أول ماجاله تعيين الجيش في سينا من شهرين تقريبًا، كان خايف يروح، وأنا هزرت معاه وقلت له حظك فقر".

5- شريفة فاضل

"أم البطل" هكذا عرفت الفنانة "شريفة فاضل" بعد استشهاد ابنها "سيد" من زوجها الفنان الراحل "السيد بدير" بحرب أكتوبر عام 1973، حيث كان يعمل طيارًا، وأصابها هذا الخبر بأزمة عصبية شديدة، وغنت له بعد ثلاثة أشهر فقط من استشهاده أغنية "أنا أم البطل" والتي كانت تدخل في نوبة بكاء هستيري بعد كل مرة تغنيها.

وتأثر كذلك بشدة زوجها الفنان "السيد بدير" باستشهاد ابنهما، حيث فقد بعدها الكثير من الوزن وصار نحيفًا بعد أن ذاق مرارة فقدانه.

6- زوزو نبيل

أنجبت الفنانة "زوزو نبيل" ابنها الوحيد من زوجها الأول "سامي عاشور" ويدعى "نبيل"، وكان يعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، وفي حرب أكتوبر عام 1973 استشهد فى الحرب وترك لها ثلاثة أحفاد.

شارك الخبر على