رؤساء أمريكا يجتمعون في حفل خيري و«ترامب» يلعب الجولف

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

للمرة الأولى منذ عام 2013، يظهر معًا الرؤساء الخمسة السابقين للولايات المتحدة الأمريكية، في حفل موسيقي لصالح المجتمعات المتضررة من الأعاصير ماريا وإرما وهارفي.

وظهر على خشبة المسرح في هذا الحدث، الرئيس السابق باراك أوباما، جورج دبليو بوش، بيل كلينتون، جورج بوش الأب وجيمي كارتر، تعزيزاً لشعار "أمريكا واحدة".

صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قالت: إن "الرئيس الحالي دونالد ترامب، لم يتواجد شخصيًا في هذا الحفل الذي أقيم في ولاية تكساس، إذ أنه يقضي معظم وقته في عطلة نهاية الأسبوع في ملعب الجولف بولاية فرجينيا".

إلا أنه قام بتسجيل رسالة له تم بثها في الحفل، قال فيها: "أنا وزوجتي ميلانيا، نود أن نعرب عن امتناننا العميق لمساعدتكم الهائلة"، مضيفاً "هذا الجهد الرائع يذكرنا بأننا حقا أمة واحدة، وسنظل أمة موحدة بقيمنا وإخلاصنا"، بحسب الصحيفة.

ومن المتوقع أن يكلف إعصاري هارفي وإيرما الولايات المتحدة نحو 200 مليار دولار، لإصلاح الأضرار التي وقعت في البلاد.

أما في بورتوريكو، لا يزال مئات الآلاف من الناس يعيشون بدون مياه وكهرباء، مما أدى إلى انتقاد الرئيس ترامب، من جانب رئيسة بلدية سان خوان، كارمن يولين كروز، التي طالبت الرئيس الأمريكي ببذل المزيد من الجهد لمساعدة البلاد.

وقامت بكتابة تغريدة على حسابها الشخصي "تويتر" قائلة: "أطلب من كل أمريكي أن يقف بجانب أهالي بورتوريكو، ونجعل الرئيس يعلم أننا لن ننتظر حتى نموت".

واختمت "الإندبندنت" بالقول: إن "هذا الموسم الأطلسي من الأعاصير كان واحدًا من أسوأ المواسم خلال السنوات الأخيرة"، مضيفة أن إعصار إرما أسفر عن مقتل 87 شخصًا فى الولايات المتحدة، بينما بلغ عدد القتلى من إعصار ماريا 24 شخصًا في بورتوريكو.

شارك الخبر على