سعر الذهب يستمر في الانخفاض ليبلغ ١٩٧٧ دولارا للأونصة مع تواصل المخاوف حول أزمة سقف الدين الأمريكي

حوالي سنة فى كونا

الكويت - 18 - 5 (كونا) -- قال تقرير صادر عن شركة (دار السبائك) الكويت اليوم الخميس إن سعر الذهب استمر في الانخفاض لليوم الثالث على التوالي مع استمرار مخاوف المستثمرين من أزمة رفع سقف الدين الأمريكي.
وأضاف التقرير أن أسعار الذهب عمقت خسائرها في تعاملات اليوم لتصل إلى مستوى 1977 دولارا أمريكيا للأونصة بضغط من قوة العملة الأمريكية التي تماسكت بالتوازي مع "هدوء نسبي" في المخاوف بشأن تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها الشهر المقبل.
وأوضح أن الحزب الجمهوري الأمريكي - الذي يسيطر على أغلبية مقاعد مجلس النواب- ألمح إلى إمكانية التوصل لاتفاق بشأن سقف الديون الحكومي خلال وقت قريب على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به قبل بلوغ هذا الاتفاق.
وذكر التقرير أن أسعار العقود الأجلة للمعدن الأصفر (تسليم أغسطس 2023) تراجعت بنسبة 2ر0 بالمئة إلى 1972 دولارا للاونصة في أدنى اغلاق لها منذ بداية مارس الماضي.
وربط بين تراجعات الذهب وقوة الدولار الأمريكي قائلا إن المؤشر العام الذي يقيس العملة الخضراء أمام العملات الرئيسية الأخرى استقر عند 9ر102 نقطة مما يدل على قوة الدولار في تداولات العملات خلال هذا الأسبوع.
وأكد تقرير (دار السبائك) أن المستثمرين حول العالم يراقبون عن كثب أزمة سقف الدين الأمريكي "وإذا ارتفعت مخاوفهم مرة أخرى فقد تبدأ أسعار الذهب في الارتفاع هي الأخرى".
يذكر أن الذهب افتتح تعاملات اليوم عند 1982 دولارا للاونصة وتتداول حاليا عند مستوى 1977 دولارا في منتصف جلسة تداولات اليوم. (النهاية) س م ر / ت م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على