فرنسا الإرهاب سيكون جزءًا من حياتنا وهناك أرواح أخرى ستُفقَّد

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

صرح رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، بأن التهديد الإرهابي أصبح قضية مركزية ودائمة، وأن هناك آخرين سوف يفقدون أرواحهم نتيجة لهذا الإرهاب.ونقلت صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" اليوم الأحد عن فالس، قوله: "أدين للفرنسيين بالحقيقة.. فالإرهاب سيكون جزءًا من حياتنا اليومية لفترة طويلة"، معربًا عن أسفه إزاء مزايدات البعض على الصعيد الأمني (في إشارة إلى اتهامات التقصير الموجهة للحكومة)، معلقًا أن أجهزة الدولة والمسؤولين المحليين أشرفوا سويًا على تحضيرات الاحتفال بالعيد الوطني، و ذلك ردًا على هذه الانتقادات. 

كما حذّر رئيس وزراء فرنسا من الانسياق وراء الاقتراحات المثيرة للجدل للمرشح الجمهوري في الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، و التي أوصى فيها بفرض مراقبة صارمة على المسلمين الراغبين في دخول الولايات المتحدة، فيما أيد فرضية التطرّف السريع لمهاجم نيس محمد بوهلال، نافيًا أي تباين مع وزير داخليته برنار كازنوف حول الطابع "الجهادي" للاعتداء.

كما انتقد "فالس" تصريحات بعض السياسيين والمسؤولين المحليين حول ضعف التدابير الخاصة بتأمين نيس قائلاً: "بعض الساسة غير المسؤولين يقولون إنه كان من الممكن تفادي هذا الاعتداء إلا أنه لا يوجد خطر صفر، وقول عكس ذلك هو الكذب على الفرنسيين"، مضيفًا "إذا كان عمدة نيس الأسبق لديه أدنى شك.. كان يمكنه طلب إلغاء عرض الألعاب النارية إلا أنه لم يفعل ذلك".

شارك الخبر على