نشاطات معرض الكتاب في الرابطة الثقافية في طرابلس في اليوم الثالث

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية ndash; طرابلس - تستمر فعاليات معرض الكتاب السنوي الذي تقيمه quot;الرابطة الثقافيةquot; في مقرها في طرابلس لليوم الثالث على التوالي.

ومن زوار المعرض النائب احمد الخير، مستشار رئيس مجلس النواب نبيه بري الدكتور زكي جمعة، وفد من هيئة تكريم العطاء المميز في مدينة النبطية، الامين العام لاتحاد الشعراء والادباء العرب في لبنان الدكتور مزهر زيتونة، nbsp;حيث كان في استقبالهم رئيس الرابطة رامز الفري ونائب نقيب محرري الصحافة اللبنانية غسان الريفي.

وضمن النشاطات المواكبة للمعرض اقيمت ندوة لاعضاء جمعية اسود بعنوان quot;مسكرةquot; شارك فيها ناصر الزعبي، محمود شحادة، فاروق موسى، روزانا السيد بغدادي، خديجة عمران، احمد الشامي، رين مرعي، شرود قطيني، فاطمة حامد، فاطمة الاحمد، صفا قدور، جنات الحج، سوزان الرفاعي، مؤمنة اسعد في جناح شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.nbsp;

كما عقدت ندوة بعنوان quot;تكنولوجيا التربية ألقاها رئيس قسم المعلوماتية والتكنولوجيا في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان في جناح جامعة AUT nbsp;جوزيف نخلة.

nbsp;وأحيت فرقة أصداء لإنشاد التراث بقيادة ناصر مسعد أمسية فنية انشادية بعنوان اوبريت محمد الفاتح شارك فيها الكاتب والمخرج عوني المصري.

nbsp;واقيمت امسية شعرية بعنوان قصائد في القدس الشريف، بالتعاون مع quot;هيئة تكريم العطاء المميزquot; في النبطية شارك فيها الدكتور كاظم نور الدين وقدمت لها جمانا شحود نجار.nbsp;

كما نظم مركز quot;تفاهمquot; عرضا لسياسة التعليم الشامل inclusive education nbsp;وهو نظام ذو قاعدة حقوقية يهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من التعلم أسوة بأقرانهم في البيئة نفسها مع إجراء التسهيلات اللازمة لإزالة المعوقات التي قد تعترضهم في دراستهم، وذلك مع الأستاذة عائدة العبيد.

nbsp;وتم توقيع عدد من الكتب، منها: quot;الأوقاف الاسلامية في طرابلس دورها في تنمية المجتمع الاسلامي ماضيا وحاضراquot; nbsp;nbsp;للدكتورة جومانة بغدادي في جناح جامعة الجنان. nbsp;quot;الحنين وصادق القول كان ابيquot; nbsp;للدكتور احمد يوسف الحجيري في جناح مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية. nbsp;quot;المختصر في معاني اسماء الله الحسنىquot; nbsp;nbsp;للشيخ الدكتور علي الشيخ في جناح جامعة الجنان. nbsp; quot;المشكلة انيquot;nbsp; للكاتبة هبة محمود المصري في جناح صندوق الاحلام. nbsp;quot;همسات آمنةquot; nbsp;nbsp;للكاتبة آمنة ناصر. nbsp;quot;حبر ابيضquot;nbsp; للشاعر مردوك الشامي في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي. رواية بعنوان quot;رغبات متمردةquot; nbsp;للكاتبة الروائية سهاد فجلون في جناح مجموعة الوفاق الاعلامية.

ونظم سومبوزيوم الرسم والنحت السابع في حديقة الرابطة شارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف المناطق اللبنانية.

nbsp;وفي الختام قدم الفري والفنانين عبد الله مرعب ومحمد النابلسي شهادات التقديرعلى المشاركين.

يستمر المعرض nbsp;حتى يوم الاحد في nbsp;21 ايار يوميا من الساعة 3 الثالثة والنصف من بعد الظهر وحتى السابعة والنصف مساء.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ===== ن.م

شارك الخبر على