“عبدالرحمن كانو الثقافي” يدشن الفصل الثقافي الجديد

١٢ شهر فى البلاد

دشن مركز عبدالرحمن كانو الثقافي الفصل الثاني من الموسم الثقافي الثامن والعشرين بباقة مميزة بالعديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة لشهر مايو، يونيو، يوليو وأغسطس 2023 والتي تعدها لجنة الأنشطة والبرامج بالمركز برئاسة الأمين العام للمركز معصومة المطاوعة وتحت إشراف مجلس إدارة المركز برئاسة الشاعر علي عبدالله خليفة.
وعن الفصل الثقافي الجديد ذكرت المطاوعة “كما عودنا الجمهور الثقافي المحلي والعربي، سنقدم في هذا الفصل مجموعة من الفعاليات المنوعة ونستضيف المتخصصين والفنانين والمعنيين بهذه المجالات، وسنطرح في هذا الفصل مواضيع تخص مجموعة من المجالات الثقافية منها: الصحافة والبيئة والرواية والقيادة والفن التشكيلي والتراث والسينما والتلفزيون والطب العام والبديل والموهبة والجيولوجيا”. كما نوهّت أن جميع فعاليات المركز بدءاً من هذا الفصل الثقافي ستبدأ عند الساعة الثامنة مساءً ماعدا ورش العمل والمنتديات الشبابية فهي ستبدأ عند السابعة مساء.
وبدأ المركز فعاليات الموسم الجديد بتنظيم ندوة “هل عبرت المسلسلات الرمضانية عن تطلعات المشاهد العربي؟” للمخرج جمعان الرويعي والمنتج حسّان الشيخ، ويلي ذلك ندوة جماهيرية بعنوان “إبراهيم حسن كمال ودوره في صحافة البحرين” يشارك فيها راشد نجم، تقي البحارنة، خليفة بن عربي، غسان الشهابي وحسن إبراهيم كمال ويدير الندوة الشاعر علي عبدالله خليفة يوم الثلاثاء 16 مايو.
وتتواصل فعاليات شهر مايو بتدشين ديواني “لمسة وفاء ومجنون رسمي” للشاعر محمد الصيادي بإدارة الشاعرة نادية الملاح يوم الأحد 21 مايو. ويتبعها محاضرة بعنوان “ القيادة الأخلاقية من القدرة على التأثير إلى التأثير بشرف “ لصبا العصفور وإدارة سلامة شيبة يوم الثلاثاء 23 مايو. وتختتم فعاليات شهر مايو بندوة عن “جهود مملكة البحرين في الحفاظ على البيئة” يشارك فيها المهندس محمد بشير، محمد المزعل، لطيفة الكوهجي، ويدير الندوة ناصر العمري وذلك في يوم الثلاثاء 30 مايو.
ليتابع المركز فعاليات شهر يونيو بندوة “رسائل القراء للصحافة بين الأمس واليوم” لعصمت الموسوي وسماح علام وتدير الندوة سارة نجيب وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو. ويتبعها معرض فني بحريني سعودي بمشاركة أكثر من خمسين فناناً وبإشراف الفنان بدر العالي وذلك يوم الأحد 11 يونيو.
وينظم المركز محاضرة بعنوان “الدور الريادي للشاعرة العراقية الكبيرة نازك الملائكة” يوم الثلاثاء 13 يونيو. كما ويقدم المركز ندوة “عبدالله المحرقي والغوص في الذاكرة” بمشاركة الفنان خالد المحرقي، الفنان عباس الموسوي والفنان عمر الراشد بإدارة الفنان خليل المدهون وذلك في يوم الثلاثاء 20 يونيو، ويتبعها تدشين كتاب بعنوان “النقدة بريق الأنامل” مع ندوة مرافقة يقدمها إبراهيم سند وخالد الرويعي ومحمد النويري وبإدارة فاطمة ربيعة في يوم الأحد 25 يونيو. 
ويواصل المركز فعاليات شهر يوليو بتنظيم أمسية فنية طربية في يوم الثلاثاء 4 يوليو، يلي ذلك محاضرة بتاريخ 25 يوليو للمخرج بسام الذوادي تحت عنوان “السينما كما عرفتها” بإدارة الكاتب الصحافي أسامة الماجد. وبعدها ينظم المركز ورشة عمل “الإبداع واستشراف المستقبل” لبدور بوحجي في يوم الأحد 30 يوليو. وستكون هناك عدد من الندوات في شهر أغسطس منها محاضرة لوهيب الناصر بعنوان “الزلازل أسبابها دمارها وما يرتبط بها” في يوم الثلاثاء 15، وفي يوم الأحد 20 أغسطس يدشن إبراهيم راشد الدوسري كتابه “مشوار المطرب الشعبي البحريني يوسف فوني”، كما وينظم المركز محاضرة بعنوان “الصحافة الثقافية في منصات التواصل الاجتماعي” لعدنان بومطيع.

شارك الخبر على