"مستقلون من أجل لبنان" زار رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" للإسراع في إنجاز الاستحقاق الرئاسي

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - زار وفد من تجمّع quot;مستقلون من أجل لبنانquot; المجلس السياسي في quot;حزب اللهquot; والتقى رئيس المجلس السيد ابراهيم أمين السيد. ضم الوفد كلاً من: الدكتور ايلي يشوعي، رافي مادايان، زياد الشويري، الدكتورnbsp;كميل ألفرد شمعون، عيسى النحاس، الدكتورnbsp;رودي الجميل، الدكتورnbsp;ميلاد السبعلي، أيوب الحسيني، حنا شارل أيوب وروي عيسى الخوري. شارك في اللقاء مسؤول العلاقات المسيحية nbsp;محمد الخنسا ومصطفى الحاج علي والدكتورnbsp;عبدالله زيعور.
nbsp;

ووفق بيان عن التجمع، quot;قدّم أعضاء الوفد تعريفاً عن التجمّع وأهدافه ورؤيته المستقبلية للبنان وعرضوا للواقع الدقيق الذي يعيشه المسيحيون في لبنان وضرورة المبادرة لاستعادة الدور المسيحي الذي ارتكز سابقاً على دور النخب، وخصوصاً أن الأحزاب الفاعلة التي لم تمثّل مجتمعة نصف المسيحيين في الانتخابات، تصادر اليوم الدور التأسيسي والضروري للنخب لاصلاح الوضع في الساحة المسيحية، واعتبر اعضاء التجمّع ان قوة المسيحيين في انفتاحهم وانتشارهم وفي تواصلهم مع الشريك الآخر في لبنان كما في المشرق، وطالب الوفد بتعديل الطائف والإسراع في إنجاز استحقاق رئيس الجمهوريةquot;.
nbsp;

السيد

وأكد السيد أن quot;حزب الله لم تعرض عليه تسوية تشمل رئيسي الجمهورية والحكومة ولو عرضت عليه لأبدى رأيه، وأن دعم الحزب nbsp;للوزير والنائب السابق سليمان فرنجية كان نابعاً من ثباته بالحفاظ على لبنان وكافة مكوّناته وبموقفه الداعم للمقاومةquot;.
nbsp;

وقال: quot;إن مرتكز رؤية حزب الله للعلاقة مع المسيحيين ديني ونحن محكومون ان نكون مع بعضنا بمشتركاتنا بالثقافة والدين والمصالح، وقد قدّمت المقاومة أغلى التضحيات حمايةً للبنان ولمسيحيّيه مثلما كانت حماية لذاتهاquot;.
nbsp;

وختم داعياnbsp;إلى quot;عدم اليأس والتشاؤمquot;،nbsp;مؤكداً quot;إمكانnbsp;البدء بالبحث عن نظام سياسي يحمي المسيحيين والمسلمين معاً ويطمئن جميع مكونات اللبنانيين بضمانات دستورية، وحتى لو كان تغيير النظام في لبنان أمراً صعبا لكن تعديله او تطويره ممكن بتوافق الجميع وهذا يفتح باب الخلاص ويخرج لبنان من أزماته التاريخية والآنية سوية (ضمن اتفاق الطائف)quot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============== ج.س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على