“يوم ١٣” يتصدر شباك التذاكر

١٢ شهر فى البلاد

تصدر “يوم 13” إيرادات السينما المصرية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ضمن 6 أفلام تتنافس ضمن موسم أفلام عيد الفطر 2023 في مصر، وفقاً لما نقلته الصحف المصرية، اليوم الأحد.
وتفوّق فيلم “يوم 13” على فيلم هارلي بطولة النجم محمد رمضان خلال الساعات الأخيرة، رغم تصدر هارلي شباك التذاكر طوال أسبوع العيد، ليحتل في الأيام الثلاثة الماضية الترتيب الثاني بعد تفوق فيلم يوم 13.
وحقق فيلم الرعب يوم 13 صدارة إيرادات وصلت إلى 750 ألف جنيه، ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 15.5 مليون جنيه، منذ بدء عرضه في اليوم الأول من عيد الفطر. بالمقابل، تراجعت إيرادات فيلم هارلي بطولة النجم محمد رمضان، وأصبح في المركز الثاني في شباك تذاكر أفلام موسم عيد الفطر، مكتفياً بـ 547 ألف جنيه، ليرتفع بإجمالي إيراداته إلى 29 مليونا و215 ألف جنيه.
فيلم يوم 13 هو أول فيلم روائي عربي يُعرض بالكامل بتقنية 3D في العالم، وتدور أحداثه حول عز الدين (أحمد داوود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسراراً لم تكن في الحسبان.
يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم بينهم أحمد داوود، دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبدالمغني، أروى جودة، نسرين أمين. والعمل من تأليف وإخراج وائل عبدالله. 
تدور أحداث الفيلم حول مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكاؤه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.
ويشارك محمد رمضان في بطولة الفيلم عدد من النجوم بينهم مي عمر، ومحمود حميدة، وأحمد داش، وحسنى شتا، ومي كساب. والعمل من تأليف محمد سامى ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير.
 

شارك الخبر على