موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

حوالي سنة فى كونا

نيويورك - دولة الكويت تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي و مجلس الأمن بادانة جميع أعمال العنف الممارسة من قبل سلطة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية المتطرفة ضد المدنيين الفلسطينيين والمساءلة عن جميع هذه الممارسات التي تستهدفهم.

الكويت - وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي يصدر قرارا وزاريا يقضي بالتوظيف المباشر للأطباء من أبناء الكويتيات وذلك في إطار الحرص على الاستفادة من الكفاءات الطبية.

بيروت - بيان مشترك لسفراء دول أجنبية يؤكد أنه لا يمكن أن تأتي الحلول للازمة الاقتصادية في لبنان إلا من داخل لبنان و"هي تبدأ بإصلاحات ذات مغزى".

طوكيو - الرئيس الصيني شي جين بينغ يعلن ان بكين سترسل مبعوثا خاصا الى أوكرانيا لإجراء اتصالات معمقة مع الطرفين الروسي والأوكراني لتسوية الحرب الدائرة في أوكرانيا.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يرحب بالمكالمة الهاتفية بين الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي ونظيره الصيني شي جين بينغ وهو أول اتصال بينهما منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

لندن - (هيئة المنافسة والأسواق) البريطانية تعلن اعتراضها على خطة عملاق التكنولوجيا الأمريكي (مايكروسوفت) الاستحواذ على شركة (اكتيفيزون بليزارد) لألعاب الفيديو في صفقة تقارب قيمتها (69 مليار دولار أمريكي).(النهاية) س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على