لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي تدين بشدة اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للمسجد الأقصى

حوالي سنة فى كونا

القاهرة - 26 - 4 (كونا) -- دانت لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي بشدة اليوم الاربعاء الاقتحامات المتكررة بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلية وعدم التزام حكومة الاحتلال "المتطرفة" بأية تعهدات سابقة للتهدئة.
وذكرت الامانة العامة للبرلمان العربي في بيان أن ذلك جاء في ختام اجتماع اللجنة برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي وذلك في إطار التحضير للجلسة الرابعة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث والمقررة الاحد المقبل بمقر جامعة الدول العربية.
وأوضحت اللجنة في هذا السياق أن "هذه الاقتحامات المتكررة تندرج تحت مسمى تكريس سلطات الاحتلال للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وتهويد مدينة القدس ما يعد تعد صارخ على حرية العبادة".
كما دانت اللجنة اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ونابلس وحوارة والاعتداءات على المواطنين وحرق الممتلكات وسقوط شهداء ومصابين مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.
وجددت دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية ودانت تصاعد العدوان من قبل المستوطنين الذي يستهدف المدن والمخيمات في الضفة الغربية والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم وحرق المدن والمنازل.
واشارت اللجنة الى انها تابعت مستجدات القضية الفلسطينية "خاصة في ظل التصعيد الخطير وغير المسبوق بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة منذ تولي حكومة اليمين المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو مقاليد الحكم مطلع العام الجاري".
ووجهت اللجنة "تحية اكبار وتقدير للشعب العربي والفلسطيني لصموده وكفاحه ونضاله المتواصل لاستعادة أرضه وحقوقه الثابتة والمشروعة" وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير واقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها مدينة القدس وضمان حق عودة اللاجئين الفلسطينيين. (النهاية) م ف م / ر غ / ف ا س

شارك الخبر على