اعتماد برنامج بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية للانتاج المحلي

حوالي سنة فى البلاد

تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق غدا الخميس بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه لجمال الخيل العربية للانتاج المحلي في نسختها الثامنة التي ستقام خلال الفترة من 27 حتى 29 أبريل الحالي على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل.

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برنامج البطولة التي ستشهد مشاركة واسعة من الاسطبلات والمربين في مختلف الفئات، حيث ستقام البطولة على مدار 3 أيام من الإثارة والتشويق واستعراض جماليات الجياد.

وسيشهد يوم الخميس انطلاق البطولة عند السادسة والنصف مساء بإقامة الفئة الأولى مهرات عمر سنة (أ) و(ب)، ثم الفئة الثانية مهرات عمر 2-3 سنوات (أ) و(ب)، والفئة الثالثة أفراس عمر 4 سنوات فما فوق (أ) و(ب).

أما يوم الجمعة، ستقام 6 مسابقات، وهي أمهار عمر سنة (أ) و(ب)، وفئة أمهار عمر 2-3 سنوات (أ) و(ب)، وفئة أفحل عمر 4 سنوات (أ) و(ب).

وستفتتح منافسات يوم السبت ببطولات الإناث عبر بطولة المهرات عمر سنة، وبطولة المهرات عمر 2-3 سنوات، وبطولة الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق، ثم بطولات الذكور وهي بطولة الأمهار سنة، وبطولة الأمهار عمر 2-3 سنوات، وبطولة الأفحل 4 سنوات فما فوق.

من جانبه، أنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات اللازمة لانطلاق البطولة التي يحرص من خلالها الاتحاد على تحقيق كامل الأهداف والنجاح في ظل أنها تحمل أسم غال على قلوب الجميع المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.

رعاة البطولة

وستحظى البطولة بدعم من مربط المنارة الراعي الماسي، واسطبل الراشدية الراعي الذهبي، إضافة إلى الرعاة الفضيين وهم مجموعة يوسف بن احمد كانو، وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرة، وشركة عبدالعزيز المناعي وأولاده، وشركة أنفوناس، والراعي البرونزي صيدلية الصفوة لخدمات البيطرة.

وأعرب عبدالله المضاحكة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن شكره وتقديره إلى الرعاة الداعمين للبطولة على حرصهم بالتواجد في رعاية البطولة، مشيرا إلى أن هذه الرعاية ستسهم في تحقيق كامل الأهداف وستساهم في النجاح.

وأشار عبدالله المضاحكة أن الدعم الذي تحظى به البطولة محل تقدير واعتزاز ويؤكد حرص كافة الجهات على المساهمة في مواصلة ارتقاء رياضة جمال الخيل العربية.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

وستشهد البطولة نقل مباشر على قناة البحرين الرياضي، ويرافق النقل استوديو تحليلي سيشهد استضافة عدد من المسئولين والملاك والعارضين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على