ميدفيديف ربما نكون على شفا حرب عالمية جديدة

حوالي سنة فى البلاد

حذر الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، أمس الثلاثاء، من أن العالم ربما يكون على شفا حرب عالمية جديدة. ونبه ميدفيديف، خلال حديث له في منتدى “المعرفة” في العاصمة الروسية موسكو، إلى أن احتمالات اندلاع مواجهة نووية تتزايد أيضا.
وقال ميدفيديف “العالم مضطرب ومن المحتمل جدا أن يكون على شفا حرب عالمية جديدة”، وفقا لرويترز.
وتابع أنه يمكن تفادي مثل هذه الحرب العالمية الجديدة، لكنه قال إن احتمالات اندلاع مواجهة نووية تتزايد وبصورة جدية أكثر من المخاوف المرتبطة بتغير المناخ.
وقال مدفيديف إن الولايات المتحدة تضمر وتضع خططا لتقسيم روسيا إلى دول منفصلة. وأشار مدفيديف، إلى وجود الكثير من الأشخاص المختلفين جدا بما في ذلك المعارضون الفارون من روسيا، الذين يتسكعون حول لجنة الأمن في أوروبا بالبيت الأبيض. ووفقا له، يقوم هؤلاء الأشخاص برسم الخرائط أمام الإدارة الأميركية ويشيرون فيها إلى كيف يجب أن تبدو روسيا في المستقبل، عندما ينهار النظام السياسي الحالي. وأضاف مدفيديف: “وفقا لتصورات هؤلاء الأشخاص، عند استلامهم للسلطة سيتم تقسيم روسيا إلى دويلات منفصلة: الولايات المتحدة السيبيرية أو جمهورية تيومين وجمهورية يامال نينيتس وغيرها. هم يعتقدون أنها مهمة في غاية البساطة، تقسيم البلاد إلى أجزاء وإدارتها”.
وشدد مدفيديف، على أن مهمة روسيا تكمن في بذل كل الجهود الممكنة، لعدم السماح بتحقيق هذا السيناريو، حتى من الناحية النظرية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على