ورشة عمل في حاصبيا لتشبيك المستفيدين في المنطقة مع البلديات ومراكز الرعاية الأولية

حوالي سنة فى ن ن أ

 

 وطنية - أقامت اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، بالتعاون مع تجمع الجمعيات النسائية في الجبل والجمعيات الاهلية في المناطق، ورشة عمل في منطقة حاصبيا في دار ال الخليل، "من أجل تشبيك المستفيدين في منطقة حاصبيا مع البلديات ومراكز الرعاية الأولية في المنطقة"، حضرها ممثل شيخ العقل الشيخ الدكتور سامي ابى المني الدكتور نبيل عماشة ، الدكتور امين شميس ممثلا  أنور الخليل، مديرة برنامج الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رندا حماده ، رئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي المحامية غادة جنبلاط، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي سامر الكاخي ، أعضاء المجلس المذهبي النقابي اكرم عربي،  رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا،  مندوب المنطقة التربوبة في النبطية شفيق علوان، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، مدير الطرق والمباني في وزارة الاشغال العامة والنقل المهندس حسام يوسف، مدير فرع حاصبيا في التقدمي حسام سابق، رئيس بلدية شويا عصام الشوفي، مختار خلوات حاصبيا اميل أبو سعد ، مختار بلدة ميمس دريد أبو العز، مختار بلدة عين قنيا بسام يونس، ممثل مستشفى حاصبيا الحكومي مروان حماد، مدير مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدة عين جرفا الشيخ باسم دربيه ، مديرة مركز الرعاية الأولية في حاصبيا الدكتورة ندى حمد ، مسؤولة جمعية الاتحاد النسائي في حاصبيا سائدة عماشة، وممثلات من برنامج "سند" في منطقة حاصبيا.   

الحمرا

افتتح ورشة العمل لبيب الحمرا بكلمة ترحيبية  اثنى فيها على "الجهود المبذولة لانجاح مبادرة برنامج سند التي تهدف الى تحصين المجتمع الذي ننتمي اليه، بظل غياب شبه كامل للسلطات والأجهزة المعنية المسؤولة عن تقديم الخدمات العامة التي يحتاجها  كل مواطن، خصوصا في ظل الازمات التي نمر بها على الصعد كافة". وقال : "هذا ليس بغريب على المجلس المذهبي ومشيخة العقل الذين اطلقوا المبادرات الواحدة  تلو الأخرى لمساندة من هم بحاجة لذلك، برعاية ومواكبة الأستاذ وليد جنبلاط ، ورئيس اللقاء  الديمقراطي الأستاذ تيمور جنبلاط "، موجها لهما كل الشكر والتقدير .

 جنبلاط

ثم تحدثت رئيسة اللجنة الاجتماعية المحامية غادة جنبلاط عن برنامج "سند" ، واهميته في احتضان الشريحة ذات الأوضاع الاجتماعية الصعبة ماديا ومعنويا بصورة دائمة. كما تحدثت عن تقديماته ، واليات عمله. وتطرقت الى "ضرورة  التشبيك مع البلديات في تنفيذه من اجل تحقيق شمولية المساعدة وترشيد توزيعها". 

بعدها عرضت لالية تشبيك المستفيدين من برنامج "سند" مع مركزي الرعاية الأولية في منطقة حاصبيا. ودعت الى "ضرورة التعاون لتأمين الدعم لمركزي الرعاية في منطقة حاصبيا من أجل تأمين الخدمات الطبية والأدوية لاهل المنطقة".

 حمادة

بعدها تحدثت الدكتورة حمادة عن أهمية مراكز الرعاية  الصحية  الأولية وضرورة تعريف المجتمع على تقديماتها للإستفادة منها ، واهمية برنامج سند في هذا الاطار  الذي يعمل على تشبيك المستفيدين منه مع هذه المراكز، كما عرضت للدور الوقائي الذي تقوم به هذه المراكز.

عطالله

وتحدث رئيس قسم التخطيط في المجلس المذهبي الدكتور رامي عطالله عارضا لأهمية تشبيك المستفيدين من برنامج "سند" مع مرا كز الرعاية. ووزع المستفيدين من برنامج سند في قرى منطقة حاصبيا على مركزي الرعاية، وشرح ضرورة تشبيك جميع افراد الاسرة المستفيدة من برنامج سند مع مركز الرعاية . 

واختتمت ورشة العمل بمداخلات لعدد من المشاركين في الورشة .  

 

=========== ر.ع

شارك الخبر على