العمار ترأس قداسا في الشميس بعيد مارجرجس نتمنى أن يعم السلام لبنان

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - ترأس راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار، في كنيسة مار جرجس في بلدة الشميس في اقليم الخروب، قداسا إحتفاليا لمناسبة عيد مارجرجس، وعاونه كاهن الرعية رئيس بلدية جدرا الأب جوزيف القزي، بحضور النائب بلال عبد الله، ممثل النائب جورج عدوان مختار الشميس جورج القزي، مختار المعنية جوزف القزي، الأب جان القزي والمختار السابق سامي القزي وحشد من ابناء البلدة ورئيس وأعضاء لجنة الوقف.
 
بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المطران العمار عظة من وحي المناسبة، مهنئا اللبنانيين بالعيد، ومتمنيا أن "يعم السلام والاستقرار لبنان ومنطقتنا، وان نلتقي دائما في هذه الظروف والمناسبات الجميلة".
 
وأثنى العمار على دور الأب القزي، شاكرا له "خدمة الرعية على مختلف الصعد الروحية والاجتماعية وغيرها"، ومتمنيا له "النجاح والتوفيق وان يبقى صوتنا في المنطقة".
 
وتناول حياة وسيرة مارجرجس، بعد حوالى 600 سنة من استشهاده، لافتا الى ان "مارجرجس الذي كان ضابطا في الجيش الروماني، تم قتله لأنه لم ينكر دينه المسيحي، وبات اسمه محفورا في حياتنا الكنسية، ليس في لبنان فقط"، لافتا الى انه "شفيع 7 دول في العالم كبريطانيا وجورجيا".
 
وأكد ان "مار جرجس مميز بروحانيته لدى معظم الديانات، وهو كان العظيم ما بين الشهداء"، معتبرا انه "من القديسين وشفيعنا، وقريب جدا من سيدنا المسيح".
 
وفي ختام القداس، ألقى الأب القزي، كلمة شكر فيها للمطران العمار "اعطاءه البركة لابناء البلدة، من خلال زيارته الراعوية للشميس"، معاهدا انه "سيبقى صوت الحق والمحبة والوفاق في المنطقة، ورمز الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين مختلف عائلات الشوف واقليم الخروب الروحية"، ومتمنيا ان "يعم الاستقرار وروح المحبة، معظم ارجاء الوطن".
 
وبعد القداس تقبل المطران العمار وكاهن الرعية التهاني بالعيد.

                                ============ر.إ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على