لقاء ديني مقاصدي في الجامع العمري في صيدا بحضور سوسان

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - نظمت لجنة التربية الإسلامية في جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا ، لمناسبة ليلة القدر لقاء دينيّاً في الجامع العمريّ الكبير، برعاية مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وحضوره، بمشاركة طلاب من مدارس الجمعية الأربعة: ثانوية المقاصد الإسلامية، مدرسة عائشة أم المؤمنين، دوحة المقاصد، وثانوية حسام الدين الحريري. 

وحضر رئيس الجمعيّة محمد فايز البزري، عضوا المجلس الإداري المهندس بلال كيلو والشيخ حذيفة الملاح، ومديرات المدارس، معلمو ومنسقو مادة التربية الإسلامية في الجمعية. 

بعد مقدمة وترحيب من الشيخ باسم العطروني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تحدث المفتي سوسان، فأكد معاني الصيام وفضل العشر الأواخر من رمضان، مستذكراً عادات صيدا في شهر رمضان والعيد لاسيما لناحية تكافل أبناء المدينة وتعاونهم وحبهم للخير وإحياء ليالي الشهر بالعبادة والذكر والطاعة، داعياً إلى "الثبات على القيم والأخلاق التي يغرسها فينا الصوم وأولها تقوى الله، ثم الصبر والصدق والإخلاص". كما حيّا جمعية المقاصد بشخص رئيسها وأعضاء مجلسها الإداري "على جهودهم المبذولة في تحصين النشء وغرس القيم وتربية أبنائنا وبناتنا على الأخلاق، وهي المقاصد التي نذر المؤسسون الأوائل لها أنفسهم وأموالهم وجهودهم، وبذلوا لأجلها الغالي والنفيس"، سائلاً الله في ذكرى تأسيس الجمعية (١٨ نيسان) لهؤلاء المؤسسين الرحمة ولمن جاء من بعدهم التوفيق والسداد. 

بدوره، تحدث البزري  مباركاً للحضور "في هذه الأيام الفضيلة"، شاكراً للمفتي رعايته وحضوره، مؤكداً مرجعية دار الفتوى ودورها، مثمّناً دور المفتي سوسان، منوّهاً بجهود مدارس الجمعية في إحياء شهر رمضان المبارك والأنشطة التي نُظمت إحياء لأيامه المباركة واحتفاء به. 

كما كانت مشاركات (تلاوات قرآنية، أحاديث نبوية، أناشيد من وحي المناسبة، وكلمات) من طلاب المدارس الأربعة.

                                             ======== ل.خ

شارك الخبر على