الافطارالسنوي لجامعة المعارف بمشاركة وزير الاشغال

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية -  أقامت جامعة المعارف حفل إفطارها السنوي، غروب امس الثلثاء في قرية الساحة التراثية في بيروت، بمشاركة  وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّه، وفي حضور رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديميّة والإداريّة.

رئيس الجامعة

بداية، رحّب رئيس الجامعة الدكتور علي علاء الدين بالحاضرين مباركًا لهم الشهر الفضيل، شاكرًا "جهودهم الكبيرة وإصرارهم على العطاء، ومتابعة طريق النجاح والتميّز والاستمرار في تأمين أفضل نوعية من التعليم، ومدّ الطلاب بالأمل والدعم والعناية، رغم الظروف القاسية والتحدّيات الجسيمة".

وأشار الدكتور علاء الدين إلى حصول الجامعة على الاعتراف في اختصاصات كليّة الهندسة الأربعة، معلنًا أنها "تعدّ العدة لمباشرة التدريس في كليّة التربية مع بداية العام الدراسي 23/24، وتنتظر الحصول على إذن مباشرة التدريس خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وشدّد رئيس الجامعة على "التزام الجامعة بالعمل بشكلٍ علميّ ومنهجيّ"، لافتًا إلى "أن نتائج الخطة الاستراتيجية الخمسية 22/27 "قد أظهرت ست أولويات استراتيجية هي: تمتين المستوى العلمي المتميز، ترسيخ الهوية الثقافية وتعزيز الدور الريادي للجامعة في التأصيل والحوار الثقافي، تعزيز تطور الجامعة ونموها، استثمار وتنمية وتمكين الموارد البشرية، تطوير وتعزيز المنظومة الإداريّة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وبناء وتطوير منظومة البحث العلمي واستثمارها في نهوض المجتمع واقتداره".

وفي الختام، ذكّر علاء الدين بذكرى مجزرة قانا 18 نيسان 1996 وبـ"إجرام وإرهاب العدو الغاصب لأرض فلسطين"، داعيًا الحاضرين إلى "تأمّل المرحلة التي وصلنا إليها، فقبل 27 عامًا عندما كانت اعتداءات العدو الصهيوني على أهلنا سهلة يسيرة، لكن بفضل الله والمعادلة الذهبية جيش - شعب - مقاومة، أصبحنا بيئة قويّة قادرة في كل الميادين".

    ============ ن.م

 

 

 

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على