موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

حوالي سنة فى كونا

الكويت - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح يصدر توجيهاته بالإفراج عن جميع العسكريين الموقوفين انضباطيا بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد والاكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم.
الكويت - وزارة الداخلية تعلن الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بالتوقيف الانضباطي اكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم اعتبارا من نهاية دوام آخر يوم في شهر رمضان المبارك لهذا العام وذلك بمناسبة عيد الفطر.
الكويت - وزارة الصحة تعلن تدشين خدمة تقديم طلب العلاج في الخارج (أونلاين) تندرج ضمن تواصل ميكنة خدمات الوزارة والتسهيل على المواطنين وتشمل المرحلة الأولى للخدمة مركز الكويت لمكافحة السرطان على أن تنضم بقية المستشفيات العامة والمراكز التخصصية إلى الخدمة تباعا.
الكويت — المتحدث باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم يعلن أن التبرعات في حملة (فزعتكم.. فرحة لهم) قفزت في يومها الثاني إلى 8 ملايين و721 ألف دينار.
واشنطن - وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن يشدد على ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار في السودان للسماح بتسليم المساعدات الإنسانية للمتضررين من القتال ولم شمل الأسر السودانية وضمان وجود المجتمع الدولي في الخرطوم بشكل آمن.
القاهرة - الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يشدد على ضرورة إجراء مفاوضات في السودان لإنهاء الأزمة السياسية والأمنية الراهنة محذرا من عواقب التدخل في الشأن الداخلي للبلاد.
بروكسل - الاتحاد الأوروبي يدين الاعتداء على سفيره لدى السودان إيدان أوهارا في مسكنه الخاص بالعاصمة السودانية الخرطوم.
رام الله - وسائل اعلام إسرائيلية تقول ان مستوطنين اثنين اصيبا اليوم الثلاثاء بجروح في عملية اطلاق نار وقعت في مدينة (القدس) المحتلة.
طوكيو - وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) يدعون روسيا إلى الانسحاب الفوري "وغير المشروط" من أوكرانيا معربين عن إدانتهم الشديدة لهذه الحرب التي تشكل "انتهاكا خطيرا" للقانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.(النهاية) م ع ب

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على