البنتاغون تتوقع النتائج الأولية للتحقيقات حول التسريبات خلال ٤٥ يوما

حوالي سنة فى كونا

واشنطن - 17 - 4 (كونا) -- اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تتوقع تقديم النتائج "الأولية" حول المراجعة الداخلية التي تجريها في قضية التسريبات خلال 45 يوما بينما تواصل وزارة العدل التحقيق في الجانب الجنائي للقضية.
وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مذكرة نشرتها الوزارة اليوم الاثنين موجهة إلى القيادة العليا في الوزارة وقادة القيادات القتالية ووكالة الدفاع ومديري النشاط الميداني في البنتاغون "في غضون 45 يوما من هذه المذكرة (مؤرخة بتاريخ 14 أبريل) سيزودني وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات والأمن بالنتائج والتوصيات الأولية لتحسين سياسات وإجراءات الوزارة المتعلقة بحماية المعلومات السرية".
وأعلن أوستن الخميس الماضي أنه أصدر تعليمات لوكيل وزارة الدفاع للاستخبارات والأمن لإجراء "مراجعة" حول الوصول إلى المعلومات الاستخباراتية "لمنع وقوع هذا النوع من الحوادث مرة أخرى".
وتمكن شاب يبلغ من العمر 21 عاما يدعى جاك تيكسيرا يعمل طيارا في الحرس الوطني الجوي بولاية ماساتشوستس الأمريكية من تسريب وثائق تتضمن معلومات متعلقة بأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) وكوريا الجنوبية وغيرها من حلفاء الولايات المتحدة ومختلف دول العالم.(النهاية) ع س ج / ا م م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على