١٨ نائبا يقودون تحركا لتوظيف المواطنين في الحكومة

حوالي سنة فى البلاد

أفاد نواب لـ"البلاد" أن حملة يقودها 18 من أعضاء مجلس النواب؛ بغرض توجيه 18 سؤالا للوزراء، حيث سيتم تحويل إجابات الوزراء على قسم الدراسات بمجلس النواب للحصول على معلومات دقيقة وعلى ضوئه سيتمكن كل نائب من عمل دراسة وذلك في ضوء تشكيل عدد من النواب لمختلف وزارت المملكة بحيث يتولى كل نائب مهمة إرسال سؤال إلى جهة واحدة؛ بهدف توظيف البحرينيين في القطاع الحكومي.

وأكدوا سعيهم لتخصيص ميزانية مناسبة وذلك تزامناً مع دراسة الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2023 - 2024 وبما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030؛ بغية فتح مجال أكبر أمام الباحثين عن العمل وخصوصاً خريجي الجامعات لشغل الوظائف المناسبة التي تلبي طموحاتهم علاوة عن سن قوانين توائم احتياجات سوق العمل.
وأشاروا إلى أن بعد الحصول على الإجابات من قبل الوزارات سيتم عقد اجتماع يجمع الــ 18 نائباً في سبيل وضع حلول وآليات مثلى وسن قوانين في سببل تحقيق نسبة عالية من بحرنة الوظائف في الجهاز الحكومي.

وأضافوا أن هناك "تنسيقا قويا وعملا جماعيا داخل المجلس في سبيل تحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على فرص عمل في الأجهزة الحكومية".

وتضم هذه الحملة 18 نائباً، وهم محمد الرفاعي، زينب عبدالأمير، محمد الأحمد، محمد موسى، حسن بوخماس، جلال المحفوظ، إيمان شويطر، عبدالحكيم الشنو، محمود فردان، خالد بوعنق، جليلة السيد، هشام العشيري، محسن العسبول، مهدي الشويخ، جميل ملا حسن، محمد العليوي، هشام العوضي ومحمد الحسيني.

شارك الخبر على