سيد رجب إلى مهرجان مالمو السينمائي

حوالي سنة فى البلاد

يتحضر الفنان المصري، سيد رجب، للسفر مع فيلمه “19 ب”، في رحلة فنية إلى ثلاثة مهرجانات سينمائية دولية خلال شهر أبريل الحالي.

ويشارك الفيلم الحاصل على ثلاث جوائز من “مهرجان القاهرة السينمائي الدولي” في دورته الرابعة والأربعين، التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي، وهي: “جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)”، و”جائزة أفضل فيلم عربي”، و”جائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني”، أولاً في “مهرجان مينيابوليس” المقام خلال الفترة ما بين 13 إلى 27 أبريل، و”مهرجان هوليوود للفيلم العربي” المقام ما بين 26 و28 أبريل، وينافس في المسابقة الرسمية لـ”مهرجان مالمو للسينما العربية”، المقام خلال الفترة من 28 أبريل حتى 4 مايو المقبل.

وتدور أحداث الفيلم في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل. ويشارك إلى جانب سيد رجب في بطولة الفيلم، الفنانون: أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد ومجدي عطوان، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد عبدالله، في ثالثة تجاربه السينمائية بعد فيلمَيْ: “ميكروفون” من إنتاج 2010، و”فرش وغطا” من إنتاج 2013.

ويحضر سيد رجب في الموسم الرمضاني الحالي من خلال أربعة أعمال، إذ يشارك في الجزء الثاني من مسلسل “رمضان كريم”، ويجسد فيه شخصية “رمضان المسحراتي”، ومسلسل “رشيد” إلى جانب الفنان محمد ممدوح، ومسلسل “الأجهر” إلى جانب الفنان عمرو سعد. وينتظر ظهوره في النصف الثاني من رمضان في مسلسل “جت سليمة” مع الفنانة دنيا سمير غانم.

ويعرض لسيد رجب، ضمن موسم أفلام عيد الفطر، فيلم “ابن الحاج أحمد”، ويقدم خلاله شخصية “الحاج أحمد”، الرجل القعيد الذي تجمعه العديد من المواقف الكوميدية مع ابنه أحمد وشهرته “شلته”، الذي يجسد شخصيته الفنان شيكو بطل الفيلم.
 

شارك الخبر على