الرياضة قبل الإفطار تقضي على الدهون والكوليسترول

حوالي سنة فى البلاد

واكبت عدسة برنامج “جولات البلاد” أجواء ممارسة الرياضة قبل موعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك وأسباب تفضيل الأفراد ممارستها في هذا التوقيت.
وأكد هاني عبدالله حرصه على ممارسة الرياضة يوميًا قبل موعد الإفطار، مشيرًا إلى أن الرياضة مفيدة جدًا، خصوصًا لمرضى السكري، وتسهم في حرق الفرد أكبر قدر من السعرات الحرارية. 
بدوره، أكد أحمد الخليلي أن الرياضة تسهم في حرق السعرات الحرارية وتحافظ على صحة الفرد، وذكر أنه يحرص على ممارستها بشكل يومي.
بينما قال خالد محمد إنه يمارس الرياضة بشكل يومي في الأيام العادية، كما يحرص خلال شهر رمضان المبارك على ممارستها قبل موعد الإفطار، مؤكدًا أنها تحمل فوائد جمة وتبعد عن الفرد فرص الإصابة بالأمراض العصرية بما فيها السكري والكوليسترول.
أما سعد فاعتبر الرياضة نمط حياة وأسلوبا ينبغي أن يتبع سواء في شهر رمضان المبارك أو بقية أشهر العام، مردفًا أن المشي عادة ما يكون قبل الإفطار بنصف ساعة أو ساعة كحد أقصى، محذرًا من المشي أكثر من هذه المدة؛ نظرًا لحاجة الجسم إلى السوائل”.
وقال عبدالجليل الحايكي إنه يجب أن تكون الرياضة أسلوب ونمط حياة وممارستي لها لا تقتصر على شهر رمضان لأنني أمارسها بشكل مستمر على مدار العام.
وتابع “أنصح بممارسة الرياضة قبل الإفطار بمدة محدودة حسب نصائح الاختصاصيين والأطباء”.
وأردف أنه يمارس رياضة المشي قبل الإفطار ولمدة 45 دقيقة، إذ يقطع 4 كيلومترات بينما في الأيام العادية يقطع من 6 إلى 7 كيلومترات من خلال ممارستها لمدة ساعة وربع الساعة إلى ساعة ونصف الساعة.
في حين أكد عادل منصور حرصه على ممارسة رياضة المشي بشكل مستمر ولمدة ساعة؛ لما لها من فوائد تعود بالنفع على الفرد وصحته النفسية والجسدية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على