منى زكي ورمضان ومي عز الدين.. نجوم يعودون بشعار البقاء للأقوى

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

حالة من النشاط والتأهب تشهدها عمليات التعاقدات والتحضيرات لموسم رمضان المقبل، والتي حملت قائمته عودة لعدد كبير من النجوم الذين يملكون قاعدة جماهيرية عريضة تنتظر أعمالهم في رمضان من كل عام، ويؤكدون عودتهم ولكن بشكل مختلف وقوي نظرًا لتخلفهم العام الماضي لعدم تحمسهم لأى من السيناريوهات التي عرضت عليهم.

من «وعد» إلى «رسايل»

كانت مي عز الدين ضمن المتغيبين عن المارثون الدرامي الماضي، وكانت آخر مشاركاتها مسلسل «وعد» الذي حقق نجاحًا على الفضائيات، لتعود بمسلسل «رسايل» عقب تعاقدها مع المنتج تامر مرسي، ويشاركها في البطولة الفنان أحمد حاتم، ويتولى الإخراج إبراهيم فخر، والتأليف لمحمد سليمان عبد المالك.

ويركز مسلسل «رسايل» على أحوال الطبقة المتوسطة التى اختفت من الأعمال الفنية التي سيطر عليها رجال الأعمال المليارديرات والأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية، ويعد المسلسل هو التعاون الثالث على التوالى بين مى عزالدين والمخرج إبراهيم فخر، بعدما قدما معا مسلسلي «حالة عشق»، و«وعد».

جدير بالذكر أن مسلسل «رسايل» تم تأجيله من العام الماضي نظرًا لضيق الوقت واحتياج المسلسل للتصوير في أماكن خارجية بالإضافة إلى عدم اكتمال السيناريو.

من «الأسطورة» إلى «زين»

ويخوض محمد رمضان سباق دراما رمضان 2018 بمسلسل «زين» بعد تعاقده مع شركة العدل جروب، تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج ياسر سامي، وذلك بعد تغيبه رمضان الماضي بسبب انشغاله بتأدية الخدمة العسكرية.

ويذكر أن آخر مشاركاته في رمضان قبل الماضي بمسلسل «الأسطورة» والذي حقق نجاحًا كبيرًا ونال شعبية كبيرة جعلته الأكثر تعاقدًا من بين النجوم.

بعد «أفراح القبة» مني زكي تعود من جديد

وتعد الفنانة منى زكي من أوائل المتعاقدين على خوض السباق في رمضان 2018، حيث تعمل حاليًا على التحضير لمسلسلها الجديد والذي لم تستقر على اسمه حتى الآن، وتتولى كتابة السيناريو مريم نعوم، فيما يخرجه محمد ياسين، وتجرى حاليًا جلسات عمل مكثفة للاستقرار على كافة تفاصيل المسلسل وترشيح باقي فريق العمل مع المنتج تامر مرسي.

وكان مسلسل «أفراح القبة» آخر مشاركات منى زكي فى الدراما، الذي تعاونت خلاله مع المخرج محمد ياسين، عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، وبطولة إياد نصار، جمال سليمان، منى زكي، صبا مبارك، صابرين، صبري فواز.

إلهام شاهين تستعد للمنافسة

فيما تستعد الفنانة الهام شاهين للعودة إلى الدراما الرمضانية، بعد غياب عامين كاملين بسبب انشغالها بالسينما والتجربة الإنتاجية، حيث تعاقدت مع الكاتب وليد يوسف الذي يقوم حاليًا بالانتهاء من السيناريو، ولم يستقر صناع المسلسل حتى الآن على باقى فريق العمل.

يذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين فى الدراما مسلسل «ليالى الحلمية 6» سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، وإخراج مجدى أبو عميرة، وشارك فى بطولته صفية العمري وهشام سليم ومحمد رياض وأنعام سالوسة، بالإضافة لعدد كبير من نجوم الأجزاء السابقة.

من «ماما فى القسم» إلى «بالحب هنعدى»

وبعد غياب 7 سنوات عن دراما رمضان تعود الفنانة سميرة أحمد بمسلسل «بالحب هنعدي» تأليف يوسف معاطي، وإخراج رباب حسين، ويجري حاليًا جلسات عمل للوقوف على الخطوط العريضة، وعقب الانتهاء من السيناريو سيتم ترشيح باقي فريق العمل.

يذكر أن مسلسل «ماما فى القسم» آخر أعمال سميرة أحمد، والذي عرض فى رمضان 2010، وشارك فى بطولته محمود ياسين، أحمد فهمي، ياسر جلال، المطرب الشعبى عبد الباسط حمودة، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين.

من «مدرسة الحب» إلى «عزمي وأشجان»

كما تعاقد الفنان حسن الرداد مع المنتج أحمد السبكي على مسلسل «عزمي وأشجان»، ليعود بعد غياب عامين عن الدراما التليفزيونية فى رمضان وذلك عقب فسخ تعاقده مع منتج مسلسله «نوح» والذي خرج من السباق الرمضاني الماضي في اللحظات الأخيرة، بسبب تعثر الإنتاج.

«عزمي وأشجان» من بطولة سمير غانم وحسن الرداد وإيمى سمير غانم، ومن تأليف ورش كتابية، ويدور حول زوجين تقع بينهما العديد من الخلافات الزوجية بسبب الغيرة، وتتصاعد الأحداث طوال الحلقات فى إطار كوميدى ساخر.

من «ونوس» إلى «الحجم العائلي»

فيما يحرص الفنان يحيى الفخراني على الوجود ضمن السباق الدرامي في رمضان من كل عام، بظهور مميز ومختلف وأدوار جديدة تضيف إلى تاريخه الفني، ويهتم دائمًا بمناقشة قضايا مهمة من الواقع الذي نعيشه، لذا أعلن مؤخرًا عن عودته لرمضان القادم عبر مسلسل بعنوان مؤقت «الحجم العائلي».

حيث كشفت شركة سكوير ميديا عن تعاقدها بشكل رسمي مع «الفخراني»، لتقديم العمل الذي كتبه السيناريست محمد رجاء، وتخرجه المخرجة هالة خليل، وهو من إنتاج منى قطب، ويدور حول قضية اجتماعية تهم جميع المشاهدين.

وكان آخر ما قدمه هو يحيي الفخراني مسلسل «ونوس» الذي عرض من خلالها كيف يدخل الشيطان البيوت وما الذي يترتب عليه من فتح الباب للشيطان، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

وقالت منتجة المسلسل منى قطب، في تصريحات صحفية، إن المسلسل يدور حول قضية اجتماعية ستنال إعجاب الجمهور، مضيفة أن «الفخراني» اعتاد اختيار موضوعات مسلسلاته بعناية جعلته دائما رقم 1 في الدراما التليفزيونية وصاحب المسلسلات الأكثر بقاء في ذاكرة المشاهدين.

وتعود أسباب ابتعاد يحيي الفخراني عن السباق الرمضاني الماضي ورفض المشاركة فيه، إلى عدم انجذابه لأى من السيناريوهات التي عرضت عليه، وعلل «الفخراني» سبب ابتعاده عن الدراما، في تصريحات صحفية، بأنه لم يجد عملا فنيا يدفعه للوقوف أمام الكاميرا هذا العام، لأنه يبحث دائمًا عن حضور مميز حتى لا يكون الحضور مثل الغياب، مؤكدًا أن نجاح مسلسل «ونوس» وخروجه بالشكل المميز الذي نال إعجاب الجميع جعله يكتفي بمتابعة أعمال زملائه رمضان الماضي.

أحمد عز يصالح التليفزيون بـ«أبو عمر المصري»

أخيرًا قرر الفنان أحمد عز العودة إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمه لمسلسله «الإكسلانس»، حيث تعاقد مع المنتج طارق الجنايني، لخوض السباق الدرامي في رمضان بـ«أبو عمر المصري» قصة المسلسل مأخوذة من روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

شارك الخبر على