الصالحي يحكي قصة البدايات في الإعلام وصولًا الى عالم القدرة

حوالي سنة فى البلاد

حل الزميل المخضرم توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضيفًا على البرنامج الرمضاني بودكاست “الرياضة لوّل” والذي يقدمه الزميل عيسى شريدة عبر منصات صحيفة “البلاد”، وأبحر معه في الحلقة الأولى من البرنامج إلى محطات عديدة حول مسيرته في المجال الإعلامي.
من عدسة التصوير إلي التحرير الرياضي 
قال الإعلامي توفيق الصالحي إنه بدأ مسيرته في مجال الصحافة عبر تغطيته لإحدى المباريات من خلال كاميرته الفوتوغرافية الخاصة، من ثم التقى بمحمد لوري وأخبره برغبته في دخول مجال الاعلام الرياضي لتكون هذه البداية.
خبر هز إدارة نادي المحرق 
حول أبرز خبر كتبه الصالحي في مسيرته في مجال الصحافة، قال إنه حصل على معلومات من رئيس الاتحاد آن ذاك وهو سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الذي زوده بمدخول نادي المحرق في البطولة الخليجية وكان المبلغ يتراوح ١٤٧ ألف دينار وهذا الخبر سبب في ربكة داخل أركان النادي وسط مطالبات العديد من الشركات بالحصول على المبالغ المتراكمة لهم.
أعشق الإذاعة وعمل التلفزيون معقد 
تحدث توفيق الصالحي عن عشقه للإذاعة وتحديدا من خلال برنامج صدى الرياضة الذي قام بتقديمه لأكثر من ٣٠ سنة قبل أن يتم إيقافه في العام ٢٠١٠، وبحديثه عن مجال التلفزيون قال إن التقديم في هذا المجال متعب ويتطلب الكثير من التحضير قبل تقديم البرامج.
بطولة ناصر بن حمد الرمضانية بدأت فكرتها من لندن
قال الصالحي إن سمو الشيخ ناصر بن حمد وجهني لتنظيم بطولة رمضانية عائلية ونحن في مهمة عمل في لندن، واقترحت على سموه أن تكون الدورة مفتوحة نظير الزخم الإعلامي الذي ستحصل عليه وحصلت على مباركة وتأييد من سمو الشيخ ناصر لتبدأ من هنا بطولة ناصر بن حمد الرمضانية في نسختها الأولى.
هكذا دخلت الى عالم رياضة الخيل 
والشيخ عيسى بن محمد آل خليفة هو من قام بترشيحي لإدارة والعلاقات العامة بنادي الفروسية في بداية التأسيس في عام ١٩٨٢، وهنا كانت بدايتي في مجال عالم رياضة الخيل.
كنت واثقا من حصول سمو الشيخ ناصر بن حمد على بطولة العالم
قبل المشاركة في بطولة العالم للقدرة كانت جميع التقارير ترشح سمو الشيخ ناصر بن حمد للفوز باللقب، وهذا ما تحفظنا عليه أثناء المشاركة، وقبل ثلاث مراحل تواصلت مع إدارة القناة الرياضية لتجهيز تغطية خاصة لثقتي بتتويج سموه باللقب العالمي.
فقدنا فرصة تطوير قطاع الإعلام الرياضي المرئي 
في فترة ماضية تواصلت مع العديد من الوزراء والمسؤولين وقدمت خطط لتطوير الاعلام المرئي بموافقة من سمو الشيخ ناصر بن حمد، ولكن لاقيت تخوفا كبيرا وبعد سنوات من المقترحات جاء الرد بالحاجة لتلك الخطط قبل ان يكون قد فات الأوان، ففي تلك اللحظة كان بالإمكان من الانفراد بتلك الأفكار.
رسالة إلى المقبلين لعالم الصحافة 
مشكلة الشاب البحريني في العجلة ويبحث عن الوصول إلى المسؤولية بأقصر الطرق، لذلك أنصح الشباب بعدم الاستعجال والصبر والحرص على تقديم محتوى جيد قبل التفكير بالوصول إلي المسؤولية.

شارك الخبر على