مركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين يحتفل باليوم العالمي للفرنكوفونية

حوالي سنة فى البلاد

أكدت الأستاذ المساعد بمركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين الدكتورة سارة عبدالله بدر، أن الاحتفال باليوم العالمي للفرنكفونية يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالتاريخ والثقافة واللغة الفرنسية لدى الطلبة، وتأصيل قيم الحوار، واحترام التنوع الثقافي. 

ونظم مركز الدراسات الفرنسية مؤخراً، فعالية الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية واللغة الفرنسية، الذي يصادف العشرين من شهر مارس من كل عام، لطلبة التخصص الفرعي في اللغة الفرنسية بالجامعة، لتعزيز قدراتهم اللغوية والمعرفية، ولتعريفهم بالثقافة الفرنسية وتقاليدها. 

وتضمن برامج الفعالية فقرة تعريفية عن اليوم العالمي للفرنكوفونية، وعن أصل اللغة الفرنسة وتاريخها، وشارك طلبة التخصص الفرعي في اللغة الفرنسية في عدة مسابقات منها مسابقة الإلقاء، والقراءة الجهرية، والإملاء باللغة الفرنسية. 

وشاركت ضيفتا الشرف في حلقة نقاشية خلال الفعالية، وهما مديرة مكتب ضمان الجودة بكلية الحقوق الدكتورة وفاء الوافي، والأستاذ المساعد بكلية البحرين للمعلمين الدكتورة سميرة فرحات، حيث تحدثتا عن تجربتهما مع اللغة الفرنسية، كما حضرت الفعالية رئيسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب الدكتورة غادة أحمد جاسم. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على