١.٢ مليون دينار لإنشاء محطة خدمات “بابكو للتزويد” بديار المحرق

حوالي سنة فى البلاد

تنافست 6 شركات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس على مناقصة لشركة بابكو للتزويد لإنشاء محطة خدمات في ديار المحرق، وكان أقل عطاء لشركة (R P CONSTRUCTION) بنحو 1.16 مليون دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 1.3 مليون دينار.
وستكون مدة العقد 7 أشهر، ويتكون هذا المشروع من بناء محطة خدمة جديدة (محطة بنزين) تقع في منطقة ديار المحرق. وسيشمل مشروع بناء محطة الخدمة مكتب مبيعات، ومبنى سوبر ماركت (برادة)، ومتجرا لمطعم خدمة سريعة، ومقهى، ومحلات تجارية، ورعاية السيارات وغسيل السيارات، ومظلة للمضخات ومرافق الخدمات وبناء الجدار للمحطة، ومواقف السيارات، والأعمال الخارجية والخدمات تحت الأرض بما في ذلك خزانات الوقود. ويشترط على المقاول الذي سيشارك من الدرجة (B) أو أعلى ويكون مسجلا من وزارة الأشغال كمقاول بناء. كما تنافست 4 شركات على مناقصة لشركة طيران الخليج لتعيين وكيل شحن في هولندا وذلك لمدة 3 سنوات، تنافست عليها 4 شركات تم تعليق أحد العطاءات، وكان أقل عطاء لشركة (Globe Air Cargo BV) بقيمة 494.2 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 2.4 مليون دينار. 

وتم إجمالا، فتح 8 مناقصات تابعة لـ 6 جهات حكومية بإجمالي 39 عطاء، في حين تم تعليق 4 عطاءات تابعة لـ 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 2.7 مليون دينار.
وفتح المجلس مناقصتين لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، أولهما لإبرام عقد محدد بمدة لصيانة الوحدات السكنية التابعة للوزارة، والخدمات ذات الصلة، والأعمال المرتبطة بها في مواقع مختلفة في البحرين، تنافست عليها 5 شركات، وكان أقل عطاء لشركة يوسف الزياني للتجارة والمقاولات بنجو 484.3 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 987.7 ألف دينار.
ويتكون العقد المحدد بمدة من حزمة متكاملة لخدمة صيانة الوحدات السكنية التابعة للوزارة، بما في ذلك عمليات التفتيش الاعتيادية، والتصليحات، والصيانة الوقائية، والأعمال التصحيحية، وخدمة الطوارئ أو العمل خارج الخدمة وما إلى ذلك لمدة 24 شهرًا. أما المناقصة الثانية، فإنها لتزويد 4 أفراد أمن للمبنى الرئيسي للوزارة في المنطقة الدبلوماسية لمدة 21 شهرًا، تنافست عليها 4 شركات وكان أقل عطاء لشركة سكيورمي بنحو 21.7 ألف دينار.
كما فتح المجلس مناقصتين لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، أولهما لتوريد أجهزة ذات مواصفات عالية (راسمات الخرائط) بالإضافة إلى الضمان والدعم الشامل لمدة 3 سنوات، تنافست عليها 3 شركات، وكان أقل عطاء لشركة الوكالات العالمية المحدودة بقيمة 9.9 ألف دينار، والثانية لتوريد أجهزة ذات مواصفات عالية (أجهزة حاسب آلي فائقة، أجهزة حاسب آلي محمولة، وشاشات) لمدة 3 سنوات، تنافست عليها 6 شركات تم تعليق أحد العطاءات، وكان أقل عطاء لشركة يونيفرسال انتربرايسز بنحو 34.7 ألف دينار.
وكذلك فتح المجلس مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لشراء وتوفير أنابيب غير ملحومة لتجديد المخزون، تنافست عليها 7 شركات، تم تعليق عطاءين منها، وكان أقل عطاء لشركة خط التكنولوجيا للخدمات والتجارة بنحو 189.8 ألف دينار.
وأيضًا فتح المجلس مناقصة لـ “تمكين” لتقديم خدمات استشارية متخصصة لبرنامج تمكين لمنح الامتياز التجاري، تنافست عليها 4 شركات، وكان أقل عطاء لشركة طلال أبو غزالة للاستشارات بنحو 347.9 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 2.1 مليون دينار، ووفق وثائق المناقصة، فإنها للتعاقد مع شركة استشارية لتقديم خدمات استشارية متخصصة في مساعدة المؤسسات المحلية وتأهيلها لتكون قادرة على منح الامتياز التجاري وذلك بتسهيل الوصول إلى أسواق جديدة. 
ويعتبر هذا المشروع جزءا من برنامج تمكين لنمو الأعمال والذي يهدف إلى تشجيع نمو الشركات المحلية ومساعدتها على توسيع عملياتها خارج البحرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على