شاهدت لكم في سينيكو Emergency” Declaration”.. بفيروس قاتل

حوالي سنة فى البلاد

داخل رحلة كورية متجهة إلى هاواي، إرهابي بيولوجي ذو تصرف هادئ، يقدم Si-wan ما يكفي من التهديد والرعب لجعلنا نرغب في لكمه في وجهه، مباشرة من المشهد الافتتاحي له في مكتب المطار لإجراء استفسارات حول الرحلة التي أصبحت فيما بعد محور التركيز الرئيسي للفيلم الكوري الممتع الذي شاهدته لكم في شركة البحرين للسينما في الليلالي الرمضانية الجميلة في فيلم يستحق المشاهدة جدا.
الفيلم لو تم إصداره مع إعلان الطوارئ أثناء بداية جائحة Covid-19 لكانت تجربة محزنة للغاية، والآن عندما تحسن الوضع بعد عامين من الذعر، تبين أن إعلان الطوارئ كان تجربة مرعبة للغاية بالنسبة لنا، لا يقتصر الأمر بالكامل داخل الطائرة، ويقضي جزءا كبيرا منه على الأرض حيث لدينا: Song Kang-ho كمحقق يحاول الوصول إلى الجزء السفلي من اللغز، وسياسية قوية الإرادة (جيون دو يون) تحاول تماما مثل كانغ هو وضع الأمور في نصابها الصحيح حتى لو كان ذلك يعني تقديم بعض التضحيات القصوى.
فيلم Emergency Declaration يفتخر بفيلم قوي، وكانت الدقائق العشرين الأولى كافية لمتابعته، وتحدث اكتشافات مختلفة في وقت واحد: فتاة صغيرة ترى شابا يحدث انبعاجا دمويا في إبطه لإدخال كبسولة غريبة، ومقطع فيديو فيروسي لرجل يكشف عن خطته الهجومية، ومحقق يقوم باكتشاف صادم داخل شقة. 
ثم يفترض الفيلم مزاج إجرائي مثير للاهتمام قبل زيادة الأدرينالين، وتصبح الأمور مثيرة للاهتمام أيضا بسبب وجود Lee Byung-hun كراكب تم الكشف عنه لاحقا على أنه طيار سابق مع خوف من الطيران. لديه ماض مظلم مرتبط بمساعد الطيار (كيم نام جيل) في نفس الرحلة، وهو ما يفسر خوفه من الطائرات. لديه أيضا ابنة مصابة بالأكزيما، وهي مضاعفات تزيد من التوتر المتصاعد بمجرد تفشي الفيروس.
يتحول الفيلم كرحلة أفعوانية مكثفة حيث يتصاعد الوضع بسرعة بعد أن يصاب أحد الركاب بالأعراض ويموت، وهناك المزيد في الطريق. الفيلم يقدم بوتيرة متصاعدة من الذعر والفوضى، نظمه بخبرة المخرج هان جاي ريم، ومليء بالعديد من اللحظات المحطمة للأعصاب بشكل واضح وصولا الى حالة هبوط مستحيلة في الفصل الثالث منه.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على