موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم السبت الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

حوالي سنة فى كونا

الكويت - الهيئة العامة للبيئة تقول إن مستويات تراكيز جميع ملوثات الهواء في دولة الكويت ضمن المعايير والحدود الاسترشادية الوطنية وتنفي جملة وتفصيلا ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول "روائح منتشرة بسبب تسرب غاز يعود إلى شركة تعمل في مجال الغاز".

عدن - محافظ (تعز) اليمنية نبيل شمسان ينجو من محاولة اغتيال بقصف لطائرة حوثية من دون طيار استهدفت موكبه وضربت مقدمة سيارته في طريق عودته من مدينة (المخا) الساحلية إلى مركز المدينة.

رام الله - جنديان من عناصر الاحتلال الاسرائيلي يصابان بعملية اطلاق نار وقعت في بلدة (حوارة) جنوب مدينة نابلس في حين تمكن المنفذ من الانسحاب.

رام الله - قوة عسكرية من الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المصلى القبلي في المسجد الأقصى وتخرج المعتكفين فيه بالقوة كما تلقي قنابل الصوت باتجاه المعتكفين وتعتقل اثنين منهم.

الخرطوم - المتحدث باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف يعلن إتمام صياغة مسودة الاتفاق النهائي لحل الأزمة في البلاد تمهيدا لتسليمها غدا الأحد إلى الأطراف المدنية والعسكرية المنخرطة في العملية السياسية.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن أن بلاده ستنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا المجاورة استجابة لطلب نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ويقول إن روسيا زودت بيلاروسيا بمنظومات صاروخية من طراز (إسكندر) قادرة على حمل رؤوس نووية.

واشنطن - السلطات الأمريكية تعلن مقتل 24 شخصا على الأقل بسبب عواصف ناجمة عن إعصار مدمر اجتاح مناطق واسعة من ولاية (ميسيسيبي) جنوب شرق الولايات المتحدة.

فيينا - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن العثور على غالبية خام اليورانيوم الطبيعي الذي فقد في وقت سابق من موقع ليبي لم يعد تحت سيطرة الحكومة وتقول إن هذا الخام المركز البالغ وزنه 5ر2 طن تقريبا عثر عليه في الموقع نفسه الذي فقدت منه. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على