أفضل ممثلة بمهرجان الإسكندرية... هند صبري "فرحتي لا توصف"

أكثر من ٦ سنوات فى تيار

فاز الفيلم التونسي "زهرة حلب" بطولة هند صبري وإخراج رضا الباهي بجائزتي أفضل ممثلة وأفضل مخرج من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الذي أسدل الستار على دورته الثالثة والثلاثين مساء أمس الخميس.
  
 
وقالت الممثلة التونسية في كلمة مكتوبة أرسلتها إلى المهرجان لعدم استطاعتها حضور حفل الختام لدواعي السفر "فرحتي لا توصف بهذه الجائزة التي منحتموني إياها وأعتذر عن عدم وجودي شخصياً لتسلمها لأني للأسف خارج البلاد لكن قلبي إسكندراني اليوم".
  
 
وأضافت "أود أن أشكر لجنة التحكيم، وطبعاً المخرج رضا الباهي الذي أعادني إلى السينما التونسية بشخصية سلمى في فيلم "زهرة حلب" الذي اعتبره محطة مهمة في مشواري وأشكركم على تتويج هذه المرحلة بجائزة أفضل ممثلة في هذا المهرجان العريق".
  
 
وانتزع الفيلم الكرواتي "وزارة الحب" للمخرج بافو مارينكوفيتش جائزة أفضل فيلم بالمهرجان. وذهبت جائزة أفضل ممثل للسوري محمد الأحمد عن دوره في فيلم "رجل وثلاثة أيام"، فيما فاز الإسباني خوسيه راموس بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم "في سرية تامة".
  
 
الى ذلك، فازت بجائزة العمل الأول أو الثاني المخرجة المغربية خولة بن عمر عن فيلمها "نور في الظلام". ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية جائزتها الخاصة للفيلم الإيطالي"عيد الميلاد الماضي" إخراج كريستيانو بالير. ونال الفيلم الفرنسي "نجمة النهار" جائزة أفضل إنجاز فني لمديرة التصوير ناتالي ديوران.
  
 
وأشار الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في حفل الختام الذي أقيم بمركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية الى أنه "مرت أيام المهرجان بين المتعة والدهشة والفن.. واليوم نختتم فعاليات دورتنا بعد ستة أيام عشناها في أحضان هذه المدينة الساحرة وشعبها الكريم المضياف".
  
 
وكرم المهرجان في حفل الختام الممثلة الإيطالية عايدة فولش إلى جانب عدد من الرعاة والداعمين للمهرجان من بينهم وزير الثقافة حلمي النمنم.
 
وكانت الدورة الثالثة والثلاثون للمهرجان انطلقت في السابع من تشرين الأول بمشاركة 80 فيلماً من 25 دولة. وفي مسابقة نور الشريف للفيلم العربي فاز الفيلم اللبناني "نور" بطولة فانيسا أيوب وإخراج خليل زعرور بجوائز أفضل سيناريو وأفضل ممثلة وأفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل للسوري أيمن زيدان عن دوره في فيلم "الأب" وجائزة العمل الأول للفيلم السوري "ماورد" إخراج أحمد إبراهيم أحمد.
  
 
وحصل الفيلم الجزائري- التونسي "أوغسطينوس ابن دموعها" للمخرج المصري سمير سيف على جائزة الإنجاز الفني، بينما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم السوري "الأب" إخراج باسل الخطيب.

شارك الخبر على