"تجمع العلماء" دعا وزير السياحة للتراجع عن قراره المتعلق بمنتزهات الوزاني لا حل إلا بانتخاب رئيس للجمهورية

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - أكد "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اثر الاجتماع الاسبوعي لهيئته الادارية، أن "لا حل للمأزق الذي يعيشه لبنان إلا بانتخاب رئيس للجمهورية وبأسرع وقت ممكن فلا نمتلك ترف الوقت وعملتنا الوطنية تتدهور بشكل سريع ومن دون ضوابط".

وشدد على "ضرورة الحوار بين الكتل النيابية وصولا للتوافق على رئيس يستطيع إخراج البلاد من المأزق والذي نراه كتجمع للعلماء المسلمين، أن الوزير السابق سليمان فرنجية هو الأنسب لهذا الموقع". 

واستنكر التجمع "إقدام وزارة السياحة على إقفال المنتزهات على نهر الوزاني الأمر الذي يصب في مصلحة العدو الصهيوني"، مستغربا "هذا الحرص من وزارة السياحة في وقت تُنتَهك فيه مواقع كثيرة على الشاطئ اللبناني دون حسيب ورقيب، وكذلك على شواطئ الأنهار في لبنان فلماذا الحرص على إقفال هذا المرفق ولمصلحة من؟".

ودعا وزير السياحة الى "التراجع عن قراره والدخول في مفاوضات مع أصحاب المنتزهات من أجل تسوية الأوضاع المالية". 

كما استنكر التجمع "إقدام الموساد الصهيوني على اغتيال القائد في حركة الجهاد الإسلامي الشهيد علي رمزي الأسود في سوريا"، ورأى في "هذه العملية دليلا واضحا على فشل العدو الصهيوني في التعامل مع المقاومة المتصاعدة داخل فلسطين خاصة في الضفة الغربية، وليعلم العدو أن هذه العملية لن تحقق له أهدافه بل أنها ستزيد من تصاعد المقاومة ومن وعي شعوب أمتنا". 

ونوه بـ"دعوة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي لزيارة المملكة لتعزيز التعاون بين البلدين"، معتبرا أن "هذه الخطوة ستؤدي إلى وضع اللمسات التنفيذية لاتفاق الاطار الذي حصل في الصين"، آملا أن "تساهم في وضع حلول لمشاكل المنطقة ككل والإسهام في تمتين أواصر الوحدة الإسلامية". 

 

                            =========

شارك الخبر على