مجلس أمناء (كيمز) يعتمد ٣ قرارات للمحافظة على حقوق الأطباء والتطوير المهني

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - 13 - 3 (كونا) -- اعتمد مجلس أمناء معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) خلال اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ثلاثة قرارات تهدف للمحافظة على حقوق الأطباء والتشجيع على التطوير المهني المستمر.
وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي إن القرارات شملت مساواة الحاصلين على الجزء الأول من البورد السعودي أسوة بالبورد الكويتي مع الحاصلين على الماجستير أو الدبلوم مما يتيح لهم حق الحصول على الترقية المستحقة.
وأضافت أنه تقرر اعتماد شهادات الزمالة البريطانية للترقية للأطباء البشريين الحاصلين عليها قبل القرار الوزاري (306/2018) وهم على رأس عملهم ليشمل الأطباء الكويتيين وأبناء الكويتيات والمقيمين بصورة غير قانونية.
وأشارت الى أن اعتماد برنامج تأهيل الممارسين العاملين للأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية ليعادل درجة الدبلوم ما يتيح لهم حق الترقية للأطباء.
وأكدت الوزارة حرص الوزير على تحقيق المساواة وتوفير بيئة العمل المناسبة للكوادر الطبية وتطوير الأداء المهني مشيرة الى أن ذلك من الركائز الأساسية للمنظومة الصحية للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة. (النهاية) م ر ف / خ ع ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على