رئيس مهرجان "IDAFA" في امسية في الشارقة عن إبداعات ذوي الهمم إنهم نعمة لا نقمة

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية -  شارك مؤسس ورئيس مهرجان "IDAFA" سام سعد في أمسية حوار الثقافات في الشارقة، بدعوة خاصة من رئيسة معهد "دراما بلا حدود" الدولي، وهو للاضاءة على ابداعات ذوي الهمم.

أقيمت الأمسية لمناسبة يوم المرأة العالمي، واجتمعت الوفود المشاركة في مهرجان ايام الشارقة للتراث، للاحتفال بمرور عشرون عاماً على تأسيس معهد دراما بلا حدود الدولي، والذكرى العشرون لايام الشارقة التراثية. 

حضر أمسية حوار الثقافات وفود عربية ودولية من البحرين، الكويت  المغرب مصر تونس ايطاليا الصين وغيرها من الدول الى جانب شخصيات فاعلة ومؤثرة في المشهد الثقافي الإماراتي والعربي .

ومثل لبنان صاحب ورئيس مهرجان" إضافة" الدولي  سام سعد الذي ألقى كلمة الى جانب رئيسة معهد دراما بلا حدود  دلال مقاري.

وعلق سام سعد على" اهمية هذا الحدث"K مشدداً على "ضرورة الاضاءة على قدرات اصحاب ذوي الهمم وابداعاتهم والعمل على تطوير عطاءاتهم لانها قيّمة". وقال: "المواهب كثيرة لكن علينا الوثوق بها".

وحين اختير ليكون اب لأي حالة خاصة عبر سعد عن تمنيه لو ان ابنه "من ذوي هذه الحالات لأنها نعمة في كل بيت وبيئة لكننا نفتقر للوعي" لافتا الى أن دوره في المجتمع "تغيير هذه الصورة المشوهة". 

وكشف عن تفاصيل مهرجان "إضافة" العالمي و"أهمية التوعية والتثقيف حول طرق الوقاية السليمة وكيفية التعامل مع الحالات"، قائلا: "إنها رسالة على كل شخص منا ومنكم أوصلها لبعض الأشخاص الذين لا يدرون ما أهمية وجود أصحاب الهمم والإرادة الصلبة في حياتنا". وأكد لكل الاهالي ان "وجود احد افراد العائلة من أصحاب الهمم ليس بنقمة بل بنعمة من الله". 

تضمن هذا الحدث برنامج فني ثقافي، سعى الى مد جسور المحبة والتسامح والسلام بين الحضارات الإنسانية. وقدم مؤسس ورئيس قرية زايد التراثية سعيد علي لحه الشحي درع تكريم المؤسسة التراثية للدكتورة دلال مقاري باوش تكريماً لدورها في معهد دراما بلا حدود الدولي . 

وتنوع برنامج الأمسية بين الشعر والموسيقى والمونولج المسرحي.

 

                                    =================إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على