روسيا تعلن سيطرتها على عدة بلدات في إقليم (دونيتسك)

أكثر من سنة فى كونا

موسكو - 7 - 3 (كونا) -- أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء بسط القوات الروسية سيطرتها على عدة بلدات في إقليم (دونيتسك).
ونقل التلفزيون الروسي عن شويغو القول خلال اجتماع لكبار القادة العسكريين الروس إنه نتيجة لهجوم القوات الروسية في محاور العمليات في (دونيتسك) و(كوبيانسك) تمت السيطرة على (نيكولايفكا) و(دفوريتشنو) و(كراسنيا غورا) و(باراسكوفيفكا).
وأوضح شويغو أن العمليات العسكرية تتواصل من أجل بسط السيطرة أيضا على مدينة (ارتيوموفسك) "التي تشكل تقاطعا مهما للدفاعات الأوكرانية".
وذكر أن السيطرة على (ارتيوموفسك) تفسح المجال أمام القوات الروسية لمواصلة هجومها في عمق الدفاعات الأوكرانية مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة بالارواح بلغت خلال فبراير الماضي فقط 11 الف قتيل.
وأشار الوزير الروسي إلى أن "الغرب يقوم بتزويد أوكرانيا بالسلاح والعتاد على اعتقاد منه بأن ذلك سيؤدي إلى هزيمة روسيا الا أن هذه الإمدادات لم تؤد إلى نجاح القوات الاوكرانية".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في فبراير من العام الماضي بدء تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بهدف حماية السكان المدنيين في (دونباس). (النهاية) ا س / ا ب خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على