«أحلامهم أوامر».. «الباكي» و«الراقص» في المباراة التاريخية عاوزين نشتغل

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كسرة حزن وفرحة جنون.. لقطتان مميزتان، رغم تناقضهما إلا أنهما مفعمتان بمعانٍ إنسانية بليغة الصدق والتلقائية والتحول من حال إلى حال في دقائق معدودة، من خلال الشاب الباكي في مدرجات برج العرب، ونظيره الراقص بساق واحد في أرض ملعب مباراة المنتخب الوطني الأخيرة أمام الكونغو، ليصبحا حديث المصريين بل والعالم، إذ سحبا البساط من الاحتفال بالحدث التاريخي على "السوشيال ميديا" والفضائيات التي سارعت على استضافتهما، وتسارعت العديد من الجهات والأشخاص على تكريمهما وتلبية طلباتهما وتحقيق أحلام كل منهما.

وتأهل المنتخب الوطني رسميًا إلى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، عقب التغلب على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح مقابل هدف للضيوف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018.

وفي أول ظهور تليفزيوني لهما، كشف الشاب محمود، الراقص بقدم واحدة، عقب تأهل الفراعنة للمونديال بهدف محمد صلاح القاتل في الدقيقة 94 والأخيرة من عمر المباراة، وكذلك حسني نصر حسين، المشجع الباكي، في مدرجات المباراة عقب هدف التعادل في الدقيقة 87، أحلامهما على الهواء، خلال حوارهما في برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "dmc".

قال محمود "الراقص": "عاوز وظيفة محترمة تحترم إعاقتي، أنا دلوقتي بجري وبتنطط وبتعفرت، بس أنا محتاج وظيفة تكون مستقبلي، ونفسي أحضر ماتشات الأهلي كلها"، فيما وعده البلدوزر مجدي عبد الغني، عوض مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال حواره في نفس البرنامج، بإحضاره كافة مباريات الفريق الأحمر، خلال الفترات المقبلة.

وعلى الجانب الآخر عبر حسني "الباكي"، عن أحلامه، قائلًا: "أنا عاوز شغل، أنا شغال ببيع سبح وبصنعها بس عند الناس، نفسي أكون في وظيفة كويسة"، وعلى الفور سارعت مؤسسة "مصر الخير" في الاستجابة لمناشدة البرنامج، وتوفير ورشة خاصة له لتصنيع السبح، كما وعده البلدوزر بمساعدته في التسويق لمنتجاته.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تكريم الشاب الراقص بقدم واحدة، خلال احتفاله بتأهل الفراعنة للمونديال، حسبما أكدت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة المصري، والتي نشرت صورة محمود وعلقت عليها: "هذه الصورة وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على اعتمادها كتجسيد بأن كرة القدم هي أداة للأمل والإرادة"، مضيقة: "الصورة لمشجع مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يتمالك نفسه من فرحة وصول منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم، وتحديدا في الوقت الحاسم من مباراة مصر والكونغو التي أقيمت أمس باستاد برج العرب، عندما أحرز محمد صلاح الهدف الثاني معلنا فوز مصر وتأهلها".

وتبرع رجل أعمال مصري، برحلة عمرة لـ"المشجع الباكي"، في الوقت الذي تحدثت تقارير إعلامية عن وعد من رجل أعمال خليجي بتأمين حضور حسني، لمونديال روسيا، وتشجيع منتخب الفراعنة في كل مبارياته، مع تأمين كامل مستلزمات المشجع من لحظة وصوله إلى روسيا إلى لحظة عودته إلى مصر.

وتأتي مشاركة الفراعنة ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الثالثة في تاريخ كرة القدم المصرية، بعد المشاركة ببطولتي كأس العالم 1934 و1990، وكلتاهما أقيمتا في إيطاليا.

شارك الخبر على