تدشين "صالة استثمر في عُمان" لتعزيز بيئة الاستثمار

حوالي سنة فى البلاد

في إطار الجهود المبذولة لتطوير بيئة الأعمال بسلطنة عُمان وجلب الاستثمارات الأجنبية وتوطينها دشنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أمس الأول الإثنين الموافق 27 فبراير 2023 صالة استثمر في عُمان تحت رعاية سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية وبحضور قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من سفراء الدول الخليجية وعدد من المستثمرين وأصحاب وصاحبات الأعمال من داخل وخارج سلطنة عُمان والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

وتعد صالة استثمر في عُمان نافذة موحدة لخدمات متكاملة لتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وعرض الفرص الاستثمارية التي يفوق حجمها مليون ريال عماني، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بحسب أفضل الممارسات العالمية.
وتأتي صالة استثمر في عُمان بهدف تعزيز بيئة الاستثمار، ويُنجز من خلالها كافة الإجراءات والمتطلبات لتأسيس وتشغيل وإكمال المشروع الاستثماري في سلطنة عُمان. وتقدم الصالة فرصًا استثمارية متكاملة ومدروسة كما تعرض الصالة الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات مرتبطة بالحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.وتساهم صالة استثمر في عمان في تعزيز مبدأ تكامل الأدوار مع الشركاء والسعي لتقديم خدمات تسهيل الاستثمار بكفاءة وفعالية. ويعتبر تضافر الجهات الحكومية المحرك الأساسي لخدمة ورعاية المستثمر بكل يسر وسهولة وسرعة وإتقان.
وسوف تقوم الصالة بعرض الفرص الاستثمارية وشرح مسارات توطين الفرص، وتعريف المستثمر ببيئة الاستثمار في سلطنة عمان والتسهيلات والخدمات المقدمة، وإيضاح وشرح رحلة الاستثمار في جميع القطاعات المستهدفة، وكذلك تحديد المدد الزمنية المتوقعة لإكتمال توطين المشاريع. بالاضافة إلى ضمان سير رحلة المستثمر بما يتوافق مع دليل الخدمات الحكومية الموحدة واتفاقية مستوى الخدمة مع الجهات الحكومية، ورفع التحديات والعراقيل التي تواجة المستثمرين واقتراح الحلول المناسبة لها.
وتضم صالة استثمر في عمان كلا من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الداخلية وبلدية مسقط وشرطة عمان السلطانية (الهجرة والجوازات) وهيئة المناطق الاقتصادية والحرة وهيئة البيئة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني ووزارة التراث والسياحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ووزارة العمل ومجلس الشؤون الادارية للقضاء (كاتب العدل) ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى وجود 6 جهات خاصة يمكنها تلبية احتياجات المستثمرين من داخل الصالة، تتضمن مصرفا تجاريا، وشركة اتصالات، ومكتب استشارات قانونية، ومكتب اعتماد.
ومن منطلق التوجه الرقمي لحكومة سلطنة عُمان، وتوفير بنية رقمية أساسية للصالة لضمان سير رحلة المستثمربوضوح وجودة، جاءت منصة استثمر في عُمان لخدمة المستثمرين، حيث يمكن للمستثمر الدخول إلى الموقع الالكتروني للمنصة https://investoman.om والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على