الرئيس الاسد يلتقي رؤساء البرلمانات وأعضاء الوفود البرلمانية العربية

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - دمشق - التقى الرئيس السوري بشار الاسد اليوم، في اجتماعين متتاليين رؤساء البرلمانات وأعضاء الوفود البرلمانية العربية التى وصلت الى سوريا اليوم.

وأكد الرئيس الاسد أن "زيارة الوفد الى سوريا اليوم تعني الكثير بالنسبة الى الشعب السوري، لانها تعطي مؤشرا على وقوف أشقائه العرب الى جانبه في الظروف الصعبة التي يتعرض لها بفعل الحرب الارهابية وتداعيات الزلزال".

كما لفت الرئيس الاسد الى أن "هذه الزيارة تؤكد أن هناك مؤسسات عربية فاعلة قادرة في مختلف الظروف على أخذ زمام المبادرة والتحرك لصالح الشعوب العربية"، معربا عن الشكر للاستجابة السريعة التى أظهرتها الدول العربية على المستويين الشعبي والرسمي لمساعدة الشعب السوري فى تجاوز آثار الزلزال.

واعتبر أن "قوة المؤسسات التى تمثل الشعوب تأتي من كونها تمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع وما يوفره هذا التنوع من فرصة للحوار والبحث عن نقاط القوة المشتركة، لتكون أساسا فى العمل العربي المشترك".

وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي ان الوفد جاء الى سوريا باسم جميع أعضاء الاتحاد ليؤكد للشعب السوري في خطوة عملية "الوقوف والتضامن مع سوريا التي فتحت أبوابها لكل العرب في مختلف المراحل وأهمية العمل على جميع المستويات من أجل عودة دمشق لممارسة دورها الفاعل فى محيطها العربي".

بدورهم أعضاء الوفد أكدوا الاستعداد لتقديم كل الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوري هذه المحنة، لان سوريا لم تنقطع يوما عن خدمة قضايا الشعوب العربية، معتبرين أن "الشعب السوري قادر على تجاوز آثار الزلزال كما استطاع مواجهة الحرب والحصار عليه".

ضم اللقاء الاول رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي ورؤساء مجلس النواب فى الامارات العربية المتحدة والاردن وفلسطين وليبيا ومصر، اضافة الى رئيسي وفدي سلطنة عمان ولبنان والامين العام للاتحاد البرلماني العربي. ثم التقى الرئيس الاسد أيضا فى اجتماع موسع رؤساء وأعضاء الوفود البرلمانية.

============== ر.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على