عبدالجليل بن عبدالكريم أحمد الأنصاري

حوالي سنة فى البلاد

المهنة: رجل أعمال
الاهتمامات التجارية: التصنيع والتجارة والتمويل والعقارات
اللقب واسم الشركة: رئيس مجلس الإدارة مجموعة الأنصاري البحرين، لبنان

الإنجازات والجوائز
في العام 1973 تم إنشاء مصنع البحرين للمفروشات وتوقيع عقد مع شركة Slient Night UK لتدريب البحرينيين على صناعة الأسِرّة والمراتب والأثاث. كان هذا أول مصنع في البحرين يوفر التدريب للإناث على التصنيع وإرسالهن إلى أوروبا للتدريب، وكان أول مصنع يقدم تدريبًا للمعوقين على التصنيع.

 في العام 1974 أقيم معرض رسمي للمصنعين الإيطاليين في قاعة احتفالات فندق الخليج القديم، تحت إشراف المرحوم يوسف الشيراوي والشيخ علي بن محمد آل خليفة والشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة ورئيس شركة بابكو، وجو جوزيفسون، والمغفور له باذن الله خليل إبراهيم كانو، والشريف يوسف المؤيد، والمتميزين من الجانب الإيطالي - البروفيسور فيرجاري، محافظ منطقة البحر الأدرياتيكي (بيزارو - أوربينو)، وعميد جامعة أوربينو الدكتور موروسيني ورئيس غرفة التجارة في مقاطعة بيزارو أوربينو والأشخاص المستقلين من وزارة الصناعة في إيطاليا.

المعرض الإيطالي الأول المنقول من البحرين إلى الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية، الخبر والذي افتتحه الأمير عبدالمحسن بن جلوي وسفير إيطاليا لدى المملكة العربية السعودية والمتميزين من شرق المملكة العربية السعودية. وتم نقل المعرض نفسه في وقت لاحق إلى الكويت.

في العام 1984 منح الكأس السادس - أثاث أوروبا - باريس لشركة الأنصاري للصناعات (مصنع مفروشات البحرين - الأنصاري).
أقيم المعرض العربي في أوروبا في كولون بألمانيا.

شارك مصنع البحرين للمفروشات ورفع علم البحرين الأول خلال تلك المناسبة بدعم من أمير البحرين الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الراحل صاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ووزير الإعلام الأسبق طارق المؤيد، وبدعم من وزير التجارة الأسبق علي صالح الصالح. حتى ذلك الوقت لم يتم إنشاء السفارة الألمانية في البحرين، لذلك جاء الدعم من سفارة المملكة العربية السعودية وسفارة الكويت.

في العام 1992 تم منحه الكأس الماسي، الذي تم تكريمه به من قبل غرفة التجارة في بيزارو -أوربينو، إيطاليا.

في العام 2015 - وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من جمهورية ألمانيا الاتحادية، من قبل رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد يواكيم غاوك، قدم إلى السيد عبدالجليل عبدالكريم الأنصاري - مملكة البحرين.

المناصب الأخرى التي شغلها
مؤسس رئيس جمعية الصداقة البحرينية الألمانية.
رئيس - إدارة الأعمال في ألمانيا.
عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية.
عضو مجلس إدارة سابق في غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية (GHORFA) - برلين، ألمانيا.
عضو جمعية حصن الجوار (البحرين - السعودية).
عضو غرفة تجارة وصناعة البحرين.
عضو منتدى الأعمال البحريني البريطاني.
عضو جمعية الأسرة البحرينية.
عضو الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.
عضو الجمعية البحرينية الهندية.

شارك الخبر على