موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

غازي عنتاب - وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة الكويتية مي البغلي تزور عددا من المواقع التي ضربها الزلزال في مدينة (غازي عنتاب) جنوبي تركيا وتعرب عن تضامن دولة الكويت ومواساتها لتركيا وسوريا وشعبيهما إثر الزلزال المدمر.

الكويت - مجموعة التوجيه المشتركة الكويتية - البريطانية تعقد اجتماعها الوزاري ال19 بمقر وزارة الخارجية برئاسة نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وشؤون الأمم المتحدة وشؤون الكومنولث اللورد طارق احمد بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

دبي - المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الدكتورة فاطمة السالم تقول خلال مشاركتها بإحدى جلسات القمة العالمية للحكومات في دبي إن وكالات الأنباء لها دور رئيس في تشكيل الرأي العام حيال القضايا البيئية وتعلن نيتها طرح برنامج متخصص عن الصحافة البيئية في مركز (كونا) لتطوير القدرات الاعلامية داعية جميع الوكالات الاخبارية للاستفادة من برامج المركز.

نيويورك - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يطلق نداء إنسانيا لجمع 397 مليون دولار لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سوريا وذلك لتغطية الاحتياجات الإنسانية هناك لمدة ثلاثة أشهر مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأمم المتحدة تستعد لإطلاق نداء مشابه لتركيا.

عمان - وزير الصحة السوري حسن الغباش يعلن أن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا الاثنين الماضي بلغت 1414 وفاة و2357 إصابة.

برلين - وزراء خارجية خمس دول هي الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا إيطاليا وبريطانيا يدينون بشدة قرار الحكومة الاسرائيلية توسيع الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة ويعربون عن القلق الشديد ازاء استمرار الانشطة الاستيطانية.

واشنطن - قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (نوراد) تعلن اعتراض أربع طائرات روسية دخلت منطقة المراقبة الجوية في ولاية (ألاسكا) شمال الولايات المتحدة.

واشنطن - السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي تعلن ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة لتصبح بذلك منافسة للرئيس السابق دونالد ترامب الذي عينها بمنصبها لدى المنظمة الأممية.

فيينا - منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط هذا العام بمقدار 800 ألف برميل يوميا مقارنة بعام 2022. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على