لقاء نقابي موسع في بعلبك لمتابعة المطالب وتطوير التعاون

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - بعلبك - عقد اجتماع نقابي موسع في بعلبك، برئاسة مسؤول النقابات والعمال ل"حزب الله" في البقاع شفيق قاسم شحادة، وحضور معاونه الدكتور عصام الحسيني، رئيس إتحاد العطاء لنقابات التجارة ورئيس نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع وبعلبك الهرمل عامر الحاج حسن، رئيس نقابة مزارعي البيوت البلاستيكية في  حسين درويش، رئيس إتحاد النقابات العمالية والصحية في البقاع ورئيس نقابة عمال ومستخدمي المصانع والمؤسسات والشركات في البقاع أكرم زريق، رئيس نقابة عمال ومستخدمي المستشفيات في البقاع جمال طليس، رئيس نقابة مزارعي الأشجار المثمرة في البقاع ياسر خير الدين، رئيس نقابة العاملين في تربية الماشية في محافظة بعلبك الهرمل الدكتور علي النجار، رئيس نقابة عمال ومستخدمي التعاونيات في البقاع فؤاد بلوق، رئيس نقابة عمال ومربي الأسماك في البقاع محمد عمرو، رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمنتزهات في بعلبك الهرمل إيهاب رعد، رئيس نقابة القصابين في البقاع علي صبحي عواضة، ورئيس نقابة عمال ومستخدمي بلديات بعلبك الهرمل حسين وهبي. وكان بحث في الشؤون النقابية عموما وانعكاس الوضع الاقتصادي والمالي على عمل النقابات خصوصا، وأعرب المجتمعون في بيان عن "تضامنهم مع الشعبين السوري والتركي جراء الزلزال الذي أصاب البلدين". وتوجه المجتمعون ب"التهاني والتبريكات للجمهورية الإسلامية لمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانتصار الثورة في إيران".
 
وأكد شحادة على "أحقية المطالب النقابية العمالية والصحية والزراعية، وضرورة المتابعة مع الجهات المعنية والسعي لتحقيقها حيث يمكن"، مشددا على أهمية "تطوير العمل النقابي تماشيا مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية المستجدة والمتطلبات الراهنة".
 
وأشار النجار إلى مشكلة "الزيوت المهدرجة التي تستخدم في صناعة اللبنة والتي هي عبارة عن مستحضر غذائي مسرطن وخال من الحليب الطبيعي، وبعد إثارتنا للموضوع الأسبوع الماضي تدخلت وزارتا الزراعة والاقتصاد وتم إقفال بعض هذه المعامل، والمطلوب مواصلة الحملة والإجراءات حفاظا على سلامة الغذاء".
 
بدوره شدد خير الدين على ضرورة "التحول إلى أصناف جديدة من الزراعة لمنافسة الأسواق الخارجية والتوقف عن استيراد هذه المنتجات لا سيما الجوز والفستق الحلبي".
 
وأكد طليس "الوقوف إلى جانب مطالب العاملين في المستشفيات الحكومية في البقاع، لجهة تطبيق المراسيم التي تنصفهم في هذه الظروف الصعبة، حيث ما زالت هذه الفئة العمالية غير قادرة على تحصيل حقوقها المشروعة".

                     =============ا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على