الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ يناقش الإدراج مع “أرامكو” السعودية

أكثر من سنة فى البلاد

قال الرئيس التنفيذي لمدينة هونغ كونغ، جون لي، أمس الجمعة، إنه اتفق مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، على مواصلة التواصل الوثيق بخصوص إدراج محتمل في المدينة، وفقا لـ”رويترز”.
وكانت بورصتا هونغ كونغ ومجموعة “تداول” المشغلة للبورصة السعودية، وقعتا مؤخرا اتفاقية للتعاون في عدة مجالات، لاسيما الإدراج المشترك، بعد زيارة جون لي إلى الخليج والتي تشمل السعودية والإمارات، إذ أعلن لي في بيان قبل بدء رحلته، أنه سيعمل على إقناع شركة النفط العملاقة أرامكو بالإدراج في المركز المالي الآسيوي.
لي، الذي اختتم رحلة استغرقت يومين إلى السعودية يوم الإثنين، كشف أن هدفه هو إقناع عملاق النفط “أرامكو” السعودية بالإدراج في المركز المالي على الرغم من المنافسة من قبل متسابقين مثل نيويورك ولندن، وهو الأمر الذي إن نجح سيكون بمثابة انتصار كبير لـ”لي”، الذي ركز منذ توليه السلطة في يوليو على إعادة فتح هونغ كونغ بعد سنوات من عزلتها بسبب الوباء والتي أضرت باقتصاد المدينة وسمعتها.
تبلغ القيمة السوقية لـ”أرامكو” نحو 1.9 تريليون دولار، أي أكثر من أربعة أمثال قيمة “تينسنت هولدينغز” (Tencent Holdings) الشركة الأعلى قيمة في بورصة هونغ كونغ. لن يضيف الفوز بمثل هذا الإدراج فقط للتنوع الذي تشتد الحاجة إليه بالبورصة التي تهيمن عليها الصين، والتي فقدت قيمتها السوقية 2.3 تريليون دولار في العامين الماضيين بسبب انهيار ثقة المستثمرين العالميين في البلاد، ولكن أيضاً سيعزز أهداف لي في تعميق العلاقات مع الخليج العربي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على