"الصفقة" أول مسلسل كويتي يعرض على نتفليكس

حوالي سنة فى البلاد

بعد الأعمال المصرية والسعودية والتونسية، انضمت المسلسلات الكويتية لقائمة الأعمال المعروضة حصريا على منصة نتفليكس عبر مسلسل “الصفقة”، الذي يتطرق إلى حقبة الثمانينات من القرن الماضي ويحكي قصة امرأتين اقتحمتا عالم البورصة في فترة تسيّد فيها الرجال المشهد الاقتصادي، كما شهدت ازدهارا ونموا كبيرين في القطاعات كافة.
والمسلسل مكون من ست حلقات، على عكس السائد في الإنتاج الدرامي في الكويت الذي دأب على عرض مسلسلات طويلة تبلغ في العادة الثلاثين حلقة. ويعتبر “الصفقة” أضخم إنتاجاتها العربية لهذا العام، حيث ستتم دبلجته ليعرض في 190
دولة، وهو من فكرة وتأليف نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل، ومن إنتاج عبدالله بوشهري، أما الإخراج فهو لجاسم المهنا وكريم الشناوي، ويلعب بطولته كوكبة من النجوم، أبرزهم: روان مهدي، ومنى حسين، ومحمد منصور، وفيصل العميري، وحسين المهدي وآخرون.
ويروي مسلسل «الصفقة» حكاية حقيقية لمواطنتين تشقان طريقيهما لتصبحا «معجزتي البورصة»، حيث تجري الأحداث في بيئة عمل يسيطر عليها الرجال، خلال فترة الثمانينات أيام ذروة سوق التداول المالي في الكويت.
وتدور أحداثه حول فريدة التي تؤدي دورها روان مهدي، ومنيرة التي تؤدي دورها منى حسين، اللتين تدخلان عالم البورصة في أوج ازدهارها وتتخطيان الكثير من الصعاب في هذا العالم الذي يديره الرجال.
وفي تصريحات له، قال المنتج بوشهري إن «نص العمل مكتوب بحرفية عالية وبأسلوب سردي مُغاير، حيث يحمل في ثناياه لغة جميلة سوف يستمتع بها كل المشاهدين حول العالم، ولكن في نهاية الأمر تبقى الروح الكويتية حاضرة لأنها مأخوذة من واقع مجتمعنا».
وأوضح أن تجربة «الصفقة» تعتبر جديدة في مجال الإخراج التلفزيوني، “بحكم أنه من 6 حلقات فقط ويقوده اثنان من المخرجين، ممن يتحدثان اللغة نفسها، عطفا على أنهما يشتركان في الولاء للعمل، كبقية أفراد الفريق من فنيين وفنانين”.

شارك الخبر على