موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - رئيس (الهلال الأحمر) الكويتي الدكتور هلال الساير يعلن توقيع الجمعية اتفاقية تعاون دولية لتقديم مساعدات عاجلة بالشمال السوري لمنكوبي الزلزال بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي.

الكويت - وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية تعلن إطلاق الحملة الإغاثية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسوريا اعتبارا من يوم السبت تحت عنوان (الكويت بجانبكم) بالتعاون مع وزارتي الخارجية والإعلام.

عمان - الحكومة السورية تعلن حلب واللاذقية وحماة وإدلب مناطق منكوبة بفعل الزلزال الذي ضرب شمال سوريا الإثنين الماضي.

بروكسل - قمة للاتحاد الأوروبي تدعو إلى تقديم مساعدات إنسانية لإغاثة ضحايا الزلزال في سوريا فيما شددت على ضرورة ضمان سرعة إيصال المساعدات.

أنقرة - إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء كارثة الزلزال إلى 18 ألفا و342 شخصا والإصابات إلى 74 ألفا 242 شخصا.

باريس - فرنسا والولايات المتحدة تجددان عزمهما المشترك على مواصلة دعم أوكرانيا في الدفاع عن سيادتها الإقليمية في ضوء استمرار العمليات العسكرية الروسية منذ نحو عام.

كوالالمبور - رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم يدعو إلى تعليق عضوية ميانمار في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بهدف توجيه "رسالة قوية إلى النظام" هناك.

طوكيو - كوريا الجنوبية تعلن فرض أول عقوبة مستقلة على كوريا الشمالية ردا على "سرقة العملات المشفرة" وأنشطة بيونغ يانغ الإلكترونية الأخرى "غير المشروعة". (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على