موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح يؤكد حرص القيادة السياسية على سلامة المواطنين الكويتيين في تركيا.

إسطنبول - الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يشيد بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت تجاه تركيا وبما تقدمه من دعم ومساعدة في عمليات البحث والإنقاذ بعد الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد فجر الاثنين الماضي وتسبب في وقوع خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات.

الكويت - وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية تهيب بالمواطنين والمقيمين المتبرعين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها.

إسطنبول - رئيس فريق البحث والإنقاذ الكويتي التابع لقوة الإطفاء العام العقيد أيمن المفرح يعلن أن الفريق باشر عمليات البحث والإنقاذ في المواقع المتضررة من الزالزل والمناطق المنكوبة في تركيا.

الرياض - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي يؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

إسطنبول - الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن 60 ألف عنصر يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ في أعقاب الزلازل المدمرة التي ضربت بلاده أخيرا بينهم متطوعون وفرق من خارج تركيا مؤكدا أن حكومته لن تترك أي شخص تضرر من الزلازل "وحيدا".

بروكسل - رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تعلن ورئيس وزراء السويد أولف كريسترسون عزمهما استضافة مؤتمر للمانحين بالتنسيق مع السلطات التركية لحشد التمويل من المجتمع الدولي لدعم الشعبين التركي والسوري في أعقاب الزلازل المدمرة.

طوكيو - الصين تدعو الولايات المتحدة إلى النظر إليها بطريقة "موضوعية وعقلانية" واتباع سياسة "إيجابية وعملية" تجاهها إلى جانب العمل سويا من أجل إعادة العلاقات الثنائية إلى "مسار التنمية المستقرة والسليمة".(النهاية) س ع م

شارك الخبر على