“الخليج للاستثمار الإسلامي” تُعلن تأسيسها شركة بالبحرين

أكثر من سنة فى البلاد

أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تزيد قيمة الأصول التي تديرها عن 3 مليارات دولار في العقارات والملكية الخاصة ورأس المال المغامر، عن إطلاق شركة مملوكة لها بالكامل تحت اسم “جلف فينتشرز كابيتال”. 
سيكون مقر جلف فينتشرز كابيتال بالبحرين وذلك توافقاً مع اسراتيجية الخليج للاستثمار الاسلامي في توسيع تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم انطلاقًا من مكاتبها المنتشرة حاليًا في كل من الإمارات ولندن وفرانكفورت.
سوف تستثمر الشركة الجديدة في قطاع الأغذية، مع التركيز بشكلٍ خاص على المشاريع الاستراتيجية في مجال الاستدامة الغذائية، مثل مشاريع الزراعة والزراعة المائية (تربية الأحياء المائية) وتجهيز الأغذية وإنتاجها، فضلاً عن الاستثمار في الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الخضراء وقطاع الرعاية الصحية، وذلك بما ينسجم مع رؤية الشركة وتطلعاتها في دول مجلس التعاون الخليجي. 
وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: “ينبع التزامنا بتعزيز حضورنا في المنطقة من ثقتنا الراسخة بالسوق المزدهرة لدول مجلس التعاون الخليجي. إذ نرى إمكانيات نمو هائلة في مشاريع الأغذية والخدمات اللوجستية في البحرين ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ككل. لذلك نمضي قدمًا في تنفيذ استراتيجيتنا من خلال توسيع نطاق انتشارنا الجغرافي بما يعود بالمنفعة على أصحاب المصلحة وشركائنا”.
من المتوقع أن ينمو حجم الاستهلاك الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 53.14 مليون طن متري في عام 2026 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.15 % للفترة الممتدة من 2022 إلى 2026.
ومن جانبه، قال بانكاج غوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: “تُشير استثماراتنا المتنوعة بوضوح إلى ريادة الحلول المالية التي تقدمها الخليج للاستثمار الإسلامي وقدرة الشركة على عقد شراكات مثمرة تحقق الأرباح. 
ويأتي افتتاح مكتبنا الجديد في البحرين الذي أثمر عن طرح مجموعة من فئات الأصول المختلفة خير دليل على مكانتنا القوية على مستوى المنطقة”.
وعلّق صالح البلوشي، الرئيس التنفيذي المعين لشركة “جلف فينتشرز كابيتال”، قائلاً: “يُسعدني للغاية أن أتولى مهام تنفيذ استراتيجية نمو الخليج للاستثمار الإسلامي. سنوجه تركيزنا خلال المرحلة القادمة على قطاعات الأغذية والزراعة والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الخضراء بما يتجاوز البحرين إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ككل. أتطلع إلى تحقيق رؤية الخليج للاستثمار الإسلامي إلى واقع ملموس في المنطقة”.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على