بعد فوز «فوتوكوبي» في الجونة.. هيثم دبور يراهن على «عيار ناري»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

على ما يبدو أن فوز فيلم «فوتو كوبي» بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، كان حافزًا للكاتب هيثم دبور للانطلاق في مشروعه السينمائي الجديد، الذي يحمل عنوان «طلق ناري».

الفيلم من تأليف هيثم دبور، كما أنه التجربة الروائية الأولى للمخرج كريم الشناوي، بعد عدة أفلام قصيرة حصد عنها عددا من الجوائز، بالإضافة إلى مشاركته في عدة أعمال طويلة، آخرها «اشتباك» و«نوَّارة».

«عيار ناري» من بطولة أحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح وروبي وأسماء أبو اليزيد وأحمد مالك وعارفة عبد الرسول ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي، وتدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطالها وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة، وتضعهم تحت سؤال واحد فقط وهو أين الحقيقة ويبدأ الشك فى جميع الموجودين بشكل درامى.

وتستعد أسرة الفيلم خلال الأيام المقبلة للسفر إلى محافظة المنيا لتصوير بعض المشاهد، ومن ثم العودة إلى القاهرة لاستكمال باقي مشاهد الفيلم داخل أحد الاستوديوهات.

روبي .. في ثوب «صحفية»

تجسد الفنانة روبي داخل أحداث الفيلم شخصية صحفية بقسم التحقيقات، التي تدفعها مهام عملها وفضولها إلى البحث عن القاتل في تلك الجريمة الغامضة، ويعد هذا الدور جديدا على «روبي» لم يسبق لها تقديمه من قبل.

كان آخر مشاركات روبي السينمائية هو فيلم عيد الأضحي «الكنز»، الذي تقترب إيراداته من 20 مليون جنيه، ويحتل المركز الثاني في بورصة الإيرادات، وهو من بطولة محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبرى وأحمد رزق، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

من «شيخ» إلى «متهم»

بينما يلعب الفنان أحمد الفيشاوي دور البطولة في فيلم «عيار ناري» وتربطه خيوط بجريمة القتل هو وصديقه الفنان محمد ممدوح، تلك الجريمة التي على آثارها تتوجه أصابع الاتهام للجميع.

كان «الفيشاوي» قد شارك متابعي حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام»، أمس الأربعاء، صورة لسيناريو الفيلم، تشير لاستعداده لدراسة الشخصية، وحفظ حوارها.

 

Preparing for #عيار_ناري #fishawy

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial) on Oct 4, 2017 at 2:38am PDT

يُذكر أن آخر مشاركات الفيشاوي كان فيلم «شيخ جاكسون» الذي تم طرحه تجاريًا أمس بجميع دور العرض، بعد مشاركته في مهرجان تورنتو السينمائي، والدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، كما تنظر أسرته مشاركته ضمن الدورة 61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني، ومهرجان روما السينمائي، ومهرجان قرطاج السينمائي، وتمثيل مصر في مسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2018.

شارك الخبر على