وزير النفط يرعى مُنتدى المُهندسة البحرينية

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط تُنظم الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالتعاون مع عدد من الشركات النفطية التابعة لها وجهات رسمية ذات العلاقة " مُنتدى المُهندسة البحرينية" المزمع عقده في يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2017 على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات  2017  MEPEC  بحضور عدد من المهندسات القياديات في المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات النفطية والصناعية والجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة. ويُعقد هذا المنتدى تزامناً مع اعلان المجلس الأعلى للمرأة بتخصيص يوم المرأة البحرينية لهذا العام للاحتفاء بالمهندسة البحرينية.

وقد ثمَّن معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط عالياً تفضُّل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة للاحتفاء بالمرأة المهندسة، في يوم المرأة البحرينية الأول من ديسمبر من هذا العام، مشيداً عالياً بالدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة المهندسة البحرينية في كافة القطاعين العام والخاص من لدن سُمُوِّها حفظها الله، وتقدير سُمُوِّها لدور المرأة وإسهاماتها القيِّمة في كافة المجالات التنموية التي تشهدها المملكة وذلك ضمن المسيرة الوطنية المباركة للمشروع الإصلاحي لحضــــرة صاحب الجلالة الملك حمـــد بن عيســـى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما أكد معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على أن القطاع النفطي والصناعي في مملكة البحرين يزخر بالقيادات والكفاءات النسائية، التي تعمل بجدٍ واجتهاد من أجل تحقيق تلك الرؤية الملكية السبَّاقة بتطلعاتها لاستمرار الخير والنماء والرخاء لشعب البحرين الوفي برجاله ونسائه، مثمناً معاليه الجهود العظيمة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة وتقديم كافة الدعم والمساندة في تمكين المرأة البحرينية على مختلف الأصعدة.

ويهدف هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على المسيرة التنموية التي تشهدها سيرة المهندسة البحرينية المتميزة من تطور ونماء وازدهار وعلى ما حققته من إنجازات نوعية كبيرة ساهمت بشكل مباشر في النهضة التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات. كما سوف يُسلط المنتدى الضوء على مناقشة سبل استشراف المستقبل للمهندسة البحرينية والاستراتيجيات الدافعة لتمكين حضورها وتقدمها في مجال العمل الهندسي في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات النفطية والصناعية، وكذلك مناقشة التحديات التي تواجه المهندسة البحرينية في تحقيق تطلعاتها في القطاعات التنموية المختلفة.   

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية يُعَّد من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في مملكة البحرين، ومناسبة مهمة لإلقاء الضوء على المحطات المهمة في مسيرة العطاء التنموية، ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة الازدهار الوطني في مختلف المجالات. وقد تم اعتماد الأول من ديسمبر من كل عام يوماً للمرأة البحرينية بناءاً على مبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله. 

شارك الخبر على