اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني اللبناني في مخيم البداوي

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - عقدت اللجنة المصغرة للجنة الحوار الفلسطيني اللبناني، المنبثقة عن لقاء القيادات الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم البداوي وبلديتي البداوي ووادي النحلة وفاعليات المنطقتين، اجتماعها في المقر العام لقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني في شمال لبنان في مخيم البداوي.
 
استهل اللقاء بكلمة لمنسق اللجنة اكد فيها "التعاون لمكافحة ومحاربة آفة المخدرات والسرقات، وضرورة الإهتمام بالرياضة ودمج الشباب من أبناء المخيم والبداوي ووادي النحلة والمنكوبين والتركيز على فئة الشباب من اعمار 14 سنة وما فوق".
 
وأوضح سيف أن "حراك لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني في البداوي يترافق مع الإعلان عن مركزين لعلاج المدمنين في طرابلس لمن يرغب، بأسعار تشجيعية متواضعة". 
 
وألقى كلمة اللجنة الشعبية في المخيم المربي أحمد شعبان، طالب فيها ب"توطيد العلاقات بين المخيم والجوار"، مؤكدا "العلاقة التاريخية والأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني والتي من واجبنا متابعتها ونقلها للأجيال الجديدة من الشباب".
 
ثم تحدث نائب رئيس بلدية البداوي فادي عتال باسم البلدية وفاعليات البداوي، فطرح مبادرة تقضي ب "تشكيل مجموعة مشتركة من شباب المخيم والبداوي ووادي النحلة والمنكوبين ودمجهم وتشكيل فرق رياضية بكرة القدم تلقى تدريبا في ملعب نادي البرق في البداوي مع إمكانية إشراك الفتيات عبر ملعب المنكوبين المغلق".
 
بدوره، تحدث أبو عدنان عودة عن "الهدف الأساسي لضمان الأمن والإستقرار في المخيم والجوار"، مؤكدا أن "المطلوب تنمية المنطقة من خلال تأمين تمويل عبر جمعيات وهيئات دولية لتنفيذ مشاريع تنموية وإقامة ورش عمل مشتركة تعكس صورة حضارية في المنطقة".
 
وفي الختام، تم الاتفاق على تأليف لجنتين: الاولى لحل ومتابعة الإشكالات الأمنية، والثانية للاهتمام بالشؤون الرياضية وتشجيع الشباب على الابتعاد عن المخدرات، بإشراف ومتابعة من اللجنتين الرئيسية والمصغرة للحوار الفلسطيني اللبناني.

                              ========= ل.خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على