موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ يقول ان دولة الكويت وعلى مدار سنوات عديدة قامت بجهود كبيرة في العمل الدولي واستثمارات هامة في العلاقات الدولية ومتعددة الاطراف وذلك لوضع كرسي لها على "طاولة الكبار" مضيفا ان حضورها "القوي" في المجتمع الدولي لصالح المنطقة ككل.

الكويت - وكالة (فيتش) الدولية للتصنيف الائتماني تثبت تصنيفها الائتماني السيادي لدولة الكويت عند المرتبة (-AA) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كوالالمبور - اندونيسيا تعلن ان زلزالا قويا بشدة 1ر7 درجة على مقياس ريختر وقع قبالة سواحل جزيرة (سولاويزي) محذرة من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي).

واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا تؤكدان استمرارهما في مساعدة أوكرانيا في حربها ضد روسيا في ظل اقتراب الأزمة من إكمال عامها الأول.

باريس - وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان يعلن حشد أكثر من 10 آلاف من الشرطة والدرك استعدادا للاضرابات والمظاهرات المتوقعة غدا الخميس ضد إصلاح نظام التقاعد في البلاد.

بروكسل - بيانات تظهر تراجع معدل التضخم في الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي الى نسبة 4ر10 في المئة في شهر ديسمبر الماضي مقابل 1ر11 في المئة في نوفمبر 2022.

لندن - بيانات رسمية تظهر تراجعا طفيفا في معدل التضخم ببريطانيا بحساب مؤر اسعار المستهلك الشهر الماضي من 7ر10 الى 5ر10 في المئة لكن المعدل لا يزال عند اعلى مستوى يسجل منذ عام 1982.(النهاية) م ع ب

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على