نشرت صورتها مع «شاذ» ودعمت العلاقة قبل الزواج.. ١٠ مواقف صادمة لمايا دياب

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

بتصريحاتها الجريئة وملابسها الأجرأ، دائما ما تثير الفنانة اللبنانية "مايا دياب" الجدل، ورغم أن لها عددًا كبيرًا من المعجبين في الوطن العربي والعالم كله؛ فإنها أيضًا كغيرها من النجوم والمشاهير لديها منتقدين بسبب أفعالها أو مواقفها أو حتى ملابسها.

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من المواقف التي أثارت الجدل لـ"مايا دياب"..

1- دعم المثليين
قبل أيام قليلة أعلنت الفنانة مايا دياب عن إحيائها حفلًا يوم 9 سبتمبر المقبل بملهى ليلي للمثليين جنسيًّا (شواذ الجنس) في لبنان، وهو ما أثار انتقاد الكثيرين لها، ومع ذلك نشرت صورة لها عبر "إنستجرام" مع رجل يرتدي فستانًا أحمر اللون ويضع ماكياجًا وشعرًا مستعارًا.

وكانت "مايا" قالت في تصريحات سابقة لبرنامج "100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب: "لا أحبذ زواج المثليين في العالم العربي، ولا أطالب بتطبيقه ولا أي تشريع له، رغم أنه حرية شخصية".

وردّت مايا على الهجوم الذي تعرضت له لدعمها المثليين بصورة، جاء فيها: "قولوا لي أنتوا مين لكي تحكوا على الآخرين.. قولوا لي أنتوا مين لتحكموا على ما خلق الله"، وتابعت: "افتح عقلك قبل أن تفتح فمك.. نحن جميعًا نعيش معًا.. نتعلم كيف نقبل بعضنا البعض، فعندما تتقبل نفسك كما أنت وتتقبل الآخرين كما هم تستطيع في النهاية أن تعيش في سلام".

2- المخدرات
في أغسطس الماضي نشرت مايا صورة لها بدت فيها وكأنها تتعاطي المخدرات، حيث ظهرت ممسكة بشيء فيها يدها، وهي نفس طريقة تعاطي مخدر الهيروين عن طريق الشم، ولكنها علقت على الصورة: "لا تفكّروا بي سلبًا، إنّه فقط أحمر الشفاه، فقط لا غير.. قبلاتي لكم"، ومع ذلك اتهمها الكثيرون بتعاطي المخدرات.

3- زواج مدني 
رغم أنها مسيحية، تزوجت الفنانة مايا دياب زواجًا مدنيًا من رجل الأعمال عباس ناصر رغم أنه مسلم شيعي، وأنجبت منه طفلتها "كاي"، وفي أبريل الماضي أعلنت انفصالها عنه.

4- معايشة قبل الزواج
في فبراير الماضي، صرّحت الفنانة مايا دياب أثناء حلولها ضيفة ببرنامج "مصارحة حرّة" مع الإعلامية منى عبد الوهاب بأنها تؤيد المعايشة قبل الزواج، موضحة أن ذلك يقلل من معدلات الطلاق، وقالت مايا: "المساكنة سوبر روعة لأنها بتدي فرصة لحياة أطول في مجتمع مليان بالطلاق".

وفي تصريحات سابقة ببرنامج "100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب، قالت مايا إنها عاشت مع زوجها السابق "ناصر" سنتين قبل الزواج في شقة مفروشة، ولكنها لا ترى ذلك "زنا"، وترفض ممارسة الجنس قبل الزواج.

 

5- سأخون زوجي
أثناء حلولها ضيفة ببرنامج "الخزانة" مع أمير كرارة على قناة دبي في نوفمبر عام 2013، صرّحت مايا دياب: "سأخون زوجي إذا تأكدت من خيانته لي"، موضحة أن زوجها لا يملك مفتاح قلبها لأنها تخاف على قلبها وتفضل أن تحتفظ بمفاتيحه معها فقط حتى لا تتألم.

6- تدريس الجنس
في نوفمبر من العام الماضي، صرّحت مايا دياب بأنها تؤيد فكرة تدريس المناهج الجنسية في الوطن العربي، موضحة أن ذلك يقلل الكبت والتحرش الجنسي.

7- عملية تجميل
رغم الشائعات الكثيرة التي طالتها؛ فإن الفنانة مايا دياب أكدت مرات كثيرة سابقًا أنها أجرت عملية تجميل واحدة فقط في الأنف، وصرّحت: "اللي بيقول إن شكلي متغير.. اعمل اللي أنا عملته وكون مثلي والله يوفقك وهذا الحديث موجه للبنات، على الرغم من أن هناك شابًّا عمل مثلي".

8- أوباما وقح
رغم قلة حديثها في السياسة، فإن مايا سبّت الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" في نوفمبر من العام الماضي بسبب تأخر تنديده بحادث إرهابي تعرض له لبنان وقتها، وكتبت "مايا" عبر حسابها الشخصي على "تويتر": "عنجد ليش الواحد يحكي #أوباما تذكّر يندّد ويعزي #تفجير بيروت.. بكير خود وقتك.. أنت جمعن وعزّي فرد مرة ما بعد رح تفجرنا شي ١٠٠ مرة..#وقح".

9- وائل كفوري
شائعات كثيرة طالت الفنانة مايا دياب بوجود علاقة حب بينها وبين المطرب اللبناني وائل كفوري، وأثناء حلولها ضيفة مؤخرًا ببرنامج "100" سؤال مع الإعلامية راغدة شلهوب، قالت "مايا": "ماحدا خصو فيني حتى يحاسبني، والموضوع أقل من اني أرد عليه.. لأننا فنانين يتم تسليط الضوء علينا ولا حق لأحد بالتدخل في شؤوننا الخاصة"، وكانت مايا في سبتمبر من العام الماضي، لاحقت مجلة لبنانية قضائيا بسبب تداولها تلك الشائعة على أنها حقيقة.

10- تقليد المشاهير
اعتادت الفنانة مايا دياب على تقليد عدد من المشاهير العرب والأجانب في الإطلالة، حيث ظهرت في أكثر من إطلالة بشكل يشبه نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية "كيم كارداشيان"، وارتدت أيضًا نفس فستانها، وفي مرة أخرى ظهرت بفستان ارتدته الفنانة الأمريكية الشهيرة "جينيفر لوبيز" وارتدته أيضًا الفنانة اللبنانية "هيفاء وهبي"، وارتدت في مرة أخرى نفس فستان المغنية الأمريكية "بيونسيه".

شارك الخبر على